المصدر الأول لاخبار اليمن

فعاليات خطابية وثقافية في عدد من المحافظات بمناسبة ذكرى عاشوراء

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية  //

 

اقيمت اليوم الثلاثاء عدد من الفعاليات الخطابية والثقافية بمناسبة ذكرى عاشوراء  في عدد من المحافظات .

 

حيث أحيت محافظة ذمار  ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي “عليهما السلام”، بفعالية مركزية جماهيرية حاشدة في قاعة فلسطين بجامعة ذمار.

وخلال الفعالية اكد مسؤول أنصار الله بمحافظة ذمار الأستاذ فاضل محسن الشرقي أن يوم عاشوراء يوم يتعلم منه الأحرار في العالم كيفية مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأضاف الشرقي أن ثورة الإمام الحسين ” عليه السلام” غيرت مسار الأمة التي انحرفت عن النهج المحمدي الأصيل، مردفاً أن كلماته الخالدة مازال يتردد صداها على مسامع الأحرار والثوار في العالم على مدى التاريخ.

 

وفي محافظة إب اقيمت  فعالية ثقافية وخطابية مركزية إحياء لذكرى عاشوراء وفاجعة كربلاء تحت شعار” عاشوراء.. تضحية وانتصار”.

وخلال الفعالية اكد المشرف العام يحيى اليوسفي أن الشعب اليمني يعيش يومياً كربلاء وفي كل منطقة عاشوراء جراء هذا العدوان الذي يقتل الأطفال والنساء والشباب ويحاصر شعبا بأكمله.

ونظم أبناء محافظة عمران اليوم فعالية بمناسبة ذكرى عاشوراء تحت عنوان (عاشوراء تضحية وانتصار ) بحضور محافظ المحافظة  ووكلاء المحافظة ومشائخ واعيان ووجهاء المحافظة ومشرفين المربعات وعدد غفير من المواطنين .

وأكدت الكلمات على أهمية استشعار العبر والدروس من يوم كربلاء الذي ضحى فيه سبط رسول الله بدمه في سبيل الدفاع عن دين الله وعن الحق من خلال دفاعنا اليوم وصمودنا في وجه العدوان الغاشم الذي دمر كل مقومات بلادنا .

محافظة صعدة شهدت  صباح اليوم الثلاثاء، مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى عاشوراء تحت شعار “تضحية وانتصار”.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات المناسبة وشعارات الحرية وصورا لقائد المسيرة القرآنية الشهيد حسين بدرالدين الحوثي، ورددوا هتافات منها “هيهات منا  الذلة”، “هيهات الذلة هيهات ياعملاء الولايات” و “سنواصل في درب حسين.. لن نخضع للظالمين” و”صامدين وصامدين.. لن نخضع للأمريكيين”، و”عاشوراء ثورة أحرار.. للأمة نهج ومسار”، و”ثورة ضد الاستكبار.. تضحية وانتصار”. .

وأكد المشاركون السير والثبات على خط الحسين عليه السلام في مواجهة الظالمين، والانطلاق في الحياة وفق ما رسمة الله، أمة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، والثبات على النهج الذي سار عليه الحسين.

محافظة الحديدة هي الاخرى نظمت فعالية مركزية بمناسبة يوم عاشوراء بعنوان (عاشوراء تضحية وانتصار )