المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يشيد بإنجازات جامعة صنعاء وتوجهاتها لافتتاح كليتين جديدتين

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية// حضر رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الورشة التعريفية بشأن استعدادات جامعة صنعاء لافتتاح كليتي البترول والموارد الطبيعة والطب البيطري التي يشارك فيها مجموعة من الخبراء الأكاديميين والمتخصصين في الجامعات اليمنية . واعتبر الدكتور ابن حبتور في افتتاح الورشة أن إنشاء هاتين الكليتين من أهم انجازات الجامعة في فترة [...]

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

حضر رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الورشة التعريفية بشأن استعدادات جامعة صنعاء لافتتاح كليتي البترول والموارد الطبيعة والطب البيطري التي يشارك فيها مجموعة من الخبراء الأكاديميين والمتخصصين في الجامعات اليمنية .

واعتبر الدكتور ابن حبتور في افتتاح الورشة أن إنشاء هاتين الكليتين من أهم انجازات الجامعة في فترة العدوان والحصار  وعمل نوعي كبير وجهد علمي محل تقدير، كونها هذين التخصصين من الاختصاصات المهمة للوطن ومستقبله وعملية التنمية.

وقال ” إن جامعة صنعاء التي سنحتفل العام المقبل بمرور خمسين عاما على تأسيسها هي واحدة من منارات العلم والمعرفة الكبيرة في اليمن واستطاعت أن تعمل بكفاءة عالية وأن تساهم بشكل مؤثر في خدمة التنمية البشرية ”.

وأوضح رئيس الوزراء أهمية المناقشة العلمية عند الإقبال على افتتاح كليات اختصاصية علمية والبحث المتعمق في مساقاتها العلمية .. مهنئاً الجامعة على هذا النشاط العلمي المميز في ظل العدوان المتوحش والحصار الخانق الذي فشل في كسر إرادة اليمنيين أو تركيعهم، مؤكدا أن حكومة الانقاذ تدعم جامعة صنعاء وأنشطتها التطويرية.

فيما استعرض رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس أهداف إنشاء الكليتين ودورهما المتوقع في خدمة عملية النهوض والتنمية.

 وأشار إلى أن مستقبل الوطن والخروج من وضعه الراهن لن يكون إلا عبر التعليم والمعرفة وشباب متسلح بالعلم التخصصي الذي يواكب احتياجات التنمية.

 

وأوضح رئيس الجامعة أن الفترة المقبلة ستشهد انشاء كليات ومسافات جديدة علمية تواكب احتياجات الحاضر والمستقبل.