المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة تختار اليمني بادخن للمشاركة في قمة مناخية للشباب

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختارت الأمم المتحدة المهندس الكيميائي اليمني عمر بادخن لحضور قمة مناخية للشباب بعد أن تنافس مع 7 آلاف مرشحا من مختلف أنحاء العالم والتي تنطلق أعمالها في 21 سبتمبر الجاري بمدنية نيويورك.

 

وأوضح المهندس بادخن، أن القمة تمثل منصة للقادة الشباب  الناشطين في العمل المناخي لإبراز حلولهم وللمشاركة الفاعلة مع صانعي القرار بشأن مشكلات المناخ حيث تعتبر أكبر تجمع  لقادة المناخ (الشباب) في الأمم المتحدة.

 

ولفت إلى أنه تم اختيار 500 شابا من جميع أنحاء العالم لحضور القمة بعد إظهار التزامهم بمعالجة أزمة المناخ وإظهار الريادة في تطوير الحلول، بحسب وكالة سبأ.

 

وتتضمن قمة الشباب المناخية يومًا كاملاً من البرامج التي تجمع بين الناشطين الشباب والمبتكرين ورجال الأعمال وصانعي التغيير الملتزمين بمكافحة تغير المناخ بالسرعة والحجم اللازمين لمواجهة التحديات .

 

ويعتبر المهندس عمر بادخن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “حلول للمجتمعات المستدامة”  والفائز بجائزة أفضل رواد البيئة في الأمم المتحدة للبطولة الشابة لجائزة الأرض 2017، وحاصل على شهادة في الهندسة الكيميائية ومختص في الهندسة الكيميائية الحيوية وتكنولوجيا الطاقة المتجددة.

 

ويتلخص مشروع بادخن في العمل على قيادة فريق لتطوير محطات الغاز الحيوي الصغيرة كوسيلة لتحسين سبل المعيشة الريفية بالطاقة المستدامة من خلال تحويل النفايات العضوية من بقايا الطعام ومخلفات الحيوانات إلى غاز حيوي قليل النفايات العضوية المنزلية التي تنبعث منها كميات من غاز الميثان الذي يساهم بشكل رئيسي في تغير المناخ وتلوث الهواء في الأماكن المغلقة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.