المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. تأهيل 36 متدربا حول مهارات وصياغة التشريعات والعقود القانونية

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري أهمية اعطاء العاملين في المجال القانوني مفاهيم أسس العمل في الدولة والآليات التي تدار بها الهيئات والمؤسسات.

 

وأشار الوزير المحاقري في اختتام فعالية الدورة الأولى حول مهارات وصياغة التشريعات والعقود والمفاهيم القانونية التي نظمها مركز التدريب القانوني التابع لوزارة الشؤون القانونية على مدى اسبوعين وبمشاركة 36 متدربا من وزارتي النقل والشؤون القانونية إلى أهمية اكساب العاملين الاسس الصحيحة في صياغة التشريعات وفق الأطر القانونية.

 

وحث المشاركين على مواكبة التطورات القانونية والتشريعات والرؤي التي استحدثت  على المستوى الدولي.

 

وابدى الدكتور المحاقري استعداد الوزارة تزويد العاملين في المجال القانوني في الجهات الحكومية بالمراجع للاستفادة منها في تطوير مهاراتهم وممارسات عملهم اليومي.

 

من جهته اعتبر وزير النقل اللواء زكريا الشامي وزارة الشؤون القانونية مرجعية لكافة القطاع الحكومي في مجالات نشر الوعي القانوني و التشريعات والقوانين والافتاء والتحكيم بين هذه الجهات.

 

وثمن جهود إدارة مركز التدريب القانوني على تنظيم  الدورة وإعطاء عصارة فكرهم للمشاركين، معرباً عن أمله في أن تساهم هذه الدورات في صقل المهارات وتحسين أداء العاملين في الجانب القانوني بالوزارات.

 

فيما ثمن رئيس المركز الدكتور عبدالمؤمن شجاع الدين دور وزارة النقل في دعم المركز، لافتا إلى أن المركز  بصدد اقامة فعاليات تدريبية أخرى خلال هذا العام لوزارة النقل وبقية الوزارات وذلك في إطار تطبيق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

وفي الاختتام قام وزيرا الشؤون القانونية والنقل بتوزيع شهادات المشاركة في الدورة على المتدربين.

قد يعجبك ايضا