المصدر الأول لاخبار اليمن

ميليشيات الإمارات تنهب مولدات مؤسسة الكهرباء في سقطرى

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // اتهمت مؤسسة كهرباء سقطرى، يوم الأربعاء، ميليشيات الإمارات بنهب مولدات المؤسسة ونقلها لمؤسسة خليفة بن زايد .   وقال بلاغ صدر عن مؤسسة الكهرباء إن قادة في ما يسمى "الحزام الأمني" ومجاميع مسلحة اقتحموا مؤسسة كهرباء سقطرى وقاموا بنهب مولد كهرباء قدرة 750 كيلو فولت أمير مع اثنين محولات رافعة [...]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

اتهمت مؤسسة كهرباء سقطرى، يوم الأربعاء، ميليشيات الإمارات بنهب مولدات المؤسسة ونقلها لمؤسسة خليفة بن زايد .

 

وقال بلاغ صدر عن مؤسسة الكهرباء إن قادة في ما يسمى “الحزام الأمني” ومجاميع مسلحة اقتحموا مؤسسة كهرباء سقطرى وقاموا بنهب مولد كهرباء قدرة 750 كيلو فولت أمير مع اثنين محولات رافعة بقوة 2000 كيلو فولت أمبير بعد أن قاموا بالاعتداء على حراسات المؤسسة وموظفيها.

 

ونشر البيان أسماء التابعين للإمارات الذين قاموا بنهب المولدات وهم (يحيى مبارك سعيد والعميد أحمد عيسى محمد ورأفت علي إبراهيم وأحمد مسلم هلال).

وقال إنه جرى نقل المولد والمحولين بناقلة تابعة “لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية وتحت إشراف مهندسين تابعين لشركة ديكسم باور التابعة للمؤسسة ذاتها”.

وأوضح البيان أنه، “يجري حالياً تكسير مبنى المولدات لإخراج ستة مولدات أخرى ونقلها مع أخذ كابلات مغذية للمولدات من المحطة القديمة للكهرباء”.