المصدر الأول لاخبار اليمن

الرياض تتحفظ على محافظ سقطرى المعين من هادي وتخضعه للتحقيق بناء على طلب إماراتي

خاص //وكالة الصحافة اليمنية// تتحفظ السلطات السعودية في الرياض على رمزي محروس محافظ سقطرى المعين من هادي، وذلك بناء على طلب إماراتي لإخضاعه للمساءلة.   وعلمت وكالة الصحافة اليمنية من مصادر مقربة في حكومة هادي أن السعودية تتحفظ على محافظ هادي  وتمنعه من العودة إلى الجزيرة ، بعد أن طلبت منها الإمارات ذلك.   وقالت [...]

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

تتحفظ السلطات السعودية في الرياض على رمزي محروس محافظ سقطرى المعين من هادي، وذلك بناء على طلب إماراتي لإخضاعه للمساءلة.

 

وعلمت وكالة الصحافة اليمنية من مصادر مقربة في حكومة هادي أن السعودية تتحفظ على محافظ هادي  وتمنعه من العودة إلى الجزيرة ، بعد أن طلبت منها الإمارات ذلك.

 

وقالت المصادر أن السلطات السعودية تحقق مع رمزي محروس محافظ هادي في سقطرى، بسبب تصدره لتظاهرات احتجاجية ضد وجود الاحتلال الإماراتي في سقطرى .

ووصل محروس إلى الرياض مؤخراً بعد رحلة علاجية إلى العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعد تصدره لمظاهرات رافضة لتواجد الإماراتي في جزيرة سقطرى  قبل أشهر.

وبحسب المصادر فإن محروس تم استدعائه إلى الرياض لمساءلته حول تزعمه لتظاهرات احتجاجية ضد الوجود الإماراتي في سقطرى، وبناء ذلك تم منعه من مغادرة المملكة.

وأوضحت المصادر أن السلطات السعودية سمحت قبل أيام لمحروس بالسفر لاستكمال علاجه خارج السعودية شريطة العودة إليها مشيرة إلى أن السعودية منعت محروس من العودة الجزيرة بسبب تزعمه للتظاهرات التي خرجت رفضا لتواجد الإمارات في سقطرى وأيضا لتوفير جو آمن للإمارات وميلشياتها للعبث بالجزيرة (حسب ما ذكرته وسائل الإعلام).

وكانت مليشيات تابعة للاحتلال الإماراتي في سقطرى قد اقتحمت أمس الأربعاء مؤسسة كهرباء قلنسية ونهبت مولدات كهرباء تابعة للمؤسسة وحولتها إلى شركة إماراتية خاصة. وقبل أشهر فشلت مليشيات تابعة للإنتقالي المدعوم من الإمارات من السيطرة على ميناء سقطرى، الأمر الذي أثار موجة سخط واحتجاجات شعبية واسعة في سقطرى رفضا لممارسات الإمارات.