المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تكشف رسميا سبب حريق معملين لأرامكو

السعودية تكشف رسميا سبب حريق معملين لأرامكو

متابعات خاصة (وكالة الصحافة اليمنية)

أصدرت المملكة العربية السعودية بيانا حول حريق نشب في وقت مبكر اليوم السبت بمعملين تابعين لشركة أرامكو في مدينة بقيق وهجرة خريص مشيرة إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات بدون طيار.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه “عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص”، لافتا إلى أنهما “نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار .

وتقع بقيق على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم بقيق أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

وكانت صنعاء اعلنت في 17 أغسطس/ آب 2019 انها نفذت “أكبر عملية” منذ بداية الحملة العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، واستهدفت حقل نفط ومصفاة تابعة لأرامكو في المنطقة الشرقية بالمملكة.

وادت  الحرب على اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية.

كما أسفرت، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

قد يعجبك ايضا