المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارتا التعليم الفني والإعلام تناقشان آلية التنسيق لتنفيذ برنامج التوعية المهنية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية// أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن أهمية تضافر جهود وزارتي التعليم الفني والإعلام لتعزيز مستوى الإقبال على المعاهد الفنية والمهنية وتسليط الضوء على أهمية هذا النوع من التعليم في عملية البناء والتنمية.  وأشار الوزير غازي، في لقاء عقد اليوم وضم نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي […]

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن أهمية تضافر جهود وزارتي التعليم الفني والإعلام لتعزيز مستوى الإقبال على المعاهد الفنية والمهنية وتسليط الضوء على أهمية هذا النوع من التعليم في عملية البناء والتنمية.

 وأشار الوزير غازي، في لقاء عقد اليوم وضم نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي ونائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي ووكلاء الوزارة ومدير عام المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون أحمد راصع إلى أهمية تعزيز برامج التوعية المهنية والتعريف بوثيقة المشروع ومناقشة خطط بث حملات التوعية في وسائل الإعلام.

وأرجع وزير التعليم الفني الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية بالمعاهد الفنية إلى غياب التطبيق العملي في معظم المعاهد.

وقدم نائب وزير التعليم الفني عرضا حول وثيقة مشروع التوعية المهنية لرفع مستوى الإقبال على مؤسسات التعليم الفني والمهني والتعريف بمنظومة بالتعليم الفني وأهميته الإستراتيجية في التنمية الاقتصادية.

وأشار الدكتور الحوالي إلى أن ضعف الإقبال على المعاهد الفنية والمهنية خاصة في المستوى المهني، استدعي من الوزارة الإعداد لتدشين حملة توعوية في مختلف وسائل الإعلام لتصحيح النظرة الدونية لدى المجتمع بأهمية هذا النوع من التعليم والتشجيع على الالتحاق بالتخصصات المهنية والتقنية التي تلبي احتياجات سوق العمل.

ولفت إلى أن المشروع يتضمن إعداد وإنتاج فلاشات توعوية إذاعية وتلفزيونية وطباعة ملصقات وغيرها من الأنشطة التوعوية .

من جانبه أكد نائب وزير الإعلام أنه لا يمكن أن يكون هناك تنمية بدون تعليم فني ومهني نوعي .. مشيراً إلى أهمية إبراز أهمية التعليم الفني عبر وسائل الإعلام، بما يكفل تشجيع إلتحاق الطلاب والطالبات وتوفير احتياجات المعاهد الفنية والمهنية.

فيما تطرق مدير عام المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون إلى الدور البناء للإعلام في تسليط الضوء على التعليم الفني وأهميته في عملية التنمية واحتياجاته للاضطلاع في الدور المناط به في البناء.

وتم خلال اللقاء مناقشة آلية التنسيق بين وزارتي التعليم الفني والإعلام لتدشين برنامج التوعية المهنية ضمن مشروع تعزيز الإقبال نحو مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني.

قد يعجبك ايضا