المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد الخامنئي : لن تكون هناك مفاوضات بين ايران وامريكا على اي مستوى

السيد الخامنئي : لن تكون هناك مفاوضات بين ايران وامريكا على اي مستوى

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

اعتبر قائد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي خامنئي ، في تصريحات له اليوم الثلاثاء ، ان تكرار طرح التفاوض من قبل الاميركيين خدعة لفرض مطالبهم والبرهنة على تأثير الضغوط القصوى مؤكدا ان سياسة الضغوط القصوى ليس لها ادنى قيمة وجميع المسؤولين الايرانيين يعتقدون بعدم التفاوض مع اميركا.

واضاف السيد الخامنئي ان العدو فعل كل ما كان باستطاعته لكنه لم ولن يحقق شيئا والشعب الايراني سينتصر على الاعداء لاسيما اميركا وتابع قائلا : على الجميع ان يعلموا بأن الخديعة هي هدف الاميركيين من تكرار موضوع التفاوض مع ايران .

ولفت الى ان الاميركيين يتخبطون في سياساتهم ويخادعون ، فهم مرة يطرحون التفاوض مع ايران بلاشروط مسبقة ومرة بـ12 شرطا واضاف : الاميركيون لا يرومون من التفاوض ان يتوصلوا الى حل عادل وانما يريدون ان يفرضوا مطالبهم الوقحة .

وتابع السيد الخامنئي قائلا ، اذا ارادت اميركا التفاوض مع ايران لفرض املاءاتها فعليها ان تذهب الى من هم ابقارها الذين تستحلبهم واضاف : وأما اصرار الاوروبيين على التفاوض مع الرئيس الاميركي يهدف لاثبات ان الضغوط القصوى سياسة ناجحة وينبغي تبنيها .

واكد ان التفاوض مع اميركا يعني فرض مطالبها على الجمهورية الاسلامية في ايران ويعني تجسيد النجاح لسياسة الضغوط القصوى واضاف : المسؤولون الايرانيون اعلنوا بصوت واحد لن نجري مفاوضات مع اميركا لا ثنائية ولا متعددة الاطراف ، اذا سحبت اميركا اقوالها وعادت للاتفاق النووي الذي نقضته فحينئذ يمكنها ان تتحدث مع ايران ضمن الدول الاعضاء .

قد يعجبك ايضا