المصدر الأول لاخبار اليمن

الرهوي وبن حبتور يرأسان اجتماعاً لمناقشة الأوضاع في المحافظات الجنوبية والشرقية

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
وقف إجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي ورئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أمام المشهد العام في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة والمستجدات التي تشهدها في ظل الصراع القائم بين عملاء العدوان والاحتلال.

 

وناقش الاجتماع الذي ضم محافظي حضرموت لقمان باراس وشبوة محمد علي الطمبالة ولحج أحمد جريب والمهرة القعطبي علي الفرجي، تقارير المحافظين عن الأوضاع الميدانية الأمنية والعسكرية والاجتماعية في محافظاتهم في ظل تسيد أجواء التوتر والعنف للمشهد العام بتلك المحافظات وحالة الانفلات الامني الذي تغذية دولتي الاحتلال الامارات والسعودي.

 

وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة باستمرار عمليات الاغتيال بدوافع مناطقية مقيتة يتزعمها ما يسمى بالمجلس الانتقالي الممول من قبل الامارات.

 

وجرى بحث الخطط المقترحة من قبل المحافظين لتحقيق الأداء الأكثر ديناميكية للسلطة المحلية في واجباتها تجاه المواطنين بالمحافظات المحتلة وإمداد العمل الوطني المناهض للاحتلال بأسباب الثبات والقوة التي تعينه في التحول إلى الفعل المقاوم والمواجهة بصورة مباشرة ومؤثرة ضد المحتل والتصدي لمخططاته التدميرية والتمزيقية للوطن اليمني الكبير.

 

وأقر الاجتماع مواصلة مناقشة خطط المحافظين في اجتماع قادم بمشاركة محافظي المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة وذلك للخروج بخطة شاملة وجامعة وملبية لتطلعات القيادة السياسية في العاصمة صنعاء وأبناء اليمن الأحرار في الفعل الميداني الموجع للمحتل وأذنابه وعملائه.