المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التعليم الفني يناقش مع الصليب الأحمر إمكانية دعم مشروع الإسعافات الأولية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي الأحول اليوم مع نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فريا رادي، آلية التنسيق والتعاون لتقديم الخدمات الإنسانية وإمكانية دعم مشروع محو الإسعافات الأولية.

وتطرق اللقاء الذي ضم قيادات الوزارة ومساعد رئيس البعثة في اليمن فاطمة اليماني، إلى إمكانية مساهمة اللجنة الدولية في إنشاء مراكز للطوارئ ووحدات صحية في كليات المجتمع الحكومية والخاصة بأمانة العاصمة تعنى بمحو أمية الإسعافات الأولية ومواجهة الأمراض والأوبئة وتوفير التمكين الاقتصادي للسجناء.

وأشار وزير التعليم الفني إلى أن الوزارة بالتعاون مع كليات المجتمع الخاصة انتهت من تدريب 1800 متدربا ومتدربة في مجال الإسعافات الأولية بأمانة العاصمة.. لافتا إلى أن الوزارة ستعمل على تدريب 10 آلاف في مجال الإسعافات الأولية خلال العام القادم بمختلف المحافظات وبحاجة إلى توفير الحقائب الخاصة بالمتدربين.

وبين أن الوزارة لديها خطط لإنشاء مركز تدريب للأطراف الصناعية وكذا إنشاء كلية نوعية للأورام تختص بمرضى السرطان ..لافتا إلى أهمية مساهمة الصليب الأحمر الدولي في دعم هذه المشاريع.

من جانبه أكد نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر استعداد البعثة دعم برامج التدريب والتأهيل وتقديم خدمات في مجال الحماية إضافة إلى دعم مراكز الأطراف في اليمن.

وأشار إلى أن لدى البعثة برنامج متكامل فيما يخص التدريب في مجال الأطراف ولديها عشرة مدربين في هذا المجال خاصة وأن اليمن فيه حالات إصابة كثيرة.