المصدر الأول لاخبار اليمن

أرامكو السعودية تسمح للموظفين بدخول مجمع بقيق للمرة الأولى منذ الهجوم

الرياض / وكالة الصحافة اليمنية//

سمحت شركة “أرامكو” لموظفيها، اليوم الثلاثاء، بالدخول إلى مجمع بقيق للمرة الأولى، وذلك منذ هجوم الطائرات المسيرة التابعة لـ”أنصار الله”.
وذكرت قناة “العربية” السعودية، نقلا عن مصادرها، أن عملاقة النفط “أرامكو” سمحت للموظفين بدخول مجمع بقيق لأول مرة منذ الهجوم الذي وقع السبت. وقالت المصادر إن الأضرار في مصفاة بقيق طالت الخزانات وبعض الأنابيب وأنها غير كبيرة.
وأضافت أن ما سيكشفه المؤتمر الصحافي لوزارة الطاقة السعودية، يحدد حجم الضرر للمصفاة والوقت الزمني المطلوب لمعالجة الأضرار الناتجة عن الهجوم.

وتابعت أن “شركة أرامكو قامت باستدعاء الشركات المختصة بالصيانة والبنية التحتية، وهي عبارة عن الخزانات والأنابيب، وطلبت من الشركات التي تقدم التكنولوجيا، البروسيسرز، “التوربينات” والبنية التحتية الأساسية البقاء على أهبة الاستعداد في حال طلب منها معاينة المصافي في وقت لاحق، وهو ما يعطي طمأنينة للأسواق أن أرامكو تقوم بمعالجة الأضرار الرئيسية الناجمة عن الهجمات”.

وكانت جماعة “أنصار الله” أعلنت استهداف حقلي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، أول من أمس السبت، بـ10 طائرات مسيرة، وتوعدت بتوسيع نطاق هجماتها داخل العمق السعودي.

وتبنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي “أرامكو” في “بقيق” و”هجرة خريص” في المنطقة الشرقية للسعودية.

قد يعجبك ايضا