المصدر الأول لاخبار اليمن

طائرات مسيرة إماراتية تضرب هذا المطار

خاص : وكالة الصحافة اليمنية//

 

في محاكاة للهجمات التي يقوم بها سلاح الجو اليمني ويستهدف بها العمق السعودي موجهاً ضربات عنيفة لأبرز مطاراته وقطاعاته الاقتصادية، نفذت القوات الإماراتية هجوماً مماثلاً على مطار معيتقة الدولي في طرابلس الليبية.

 

وأعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية  اليوم الثلاثاء، أن طيراناً مسيراً إماراتياً استهدف مطار معيتيقة الدولي في طرابلس، ولم توضح نتائج ذلك الاستهداف.

 

وقالت  في بيان نشرته عبر المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” على صفحته بموقع “فيسبوك” : “الطيران الإماراتي المسيّر الداعم لمجرم الحرب (خليفة) حفتر يستهدف قبل قليل مطار معيتيقة الدولي”.

وأضافت في بيانها أن هذا القصف يأتي “استمراراً للسجل الإجرامي في استهداف البنى التحتية والمطارات ومحاولة يائسة منه (حفتر) لتعويض خسائره”.

 

وكان مسؤولين ليبيين قد كشفوا في وقت سابق أن الإمارات تقاتل في ليبيا إلى جانب اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في معركته ضد حكومة الوفاق، حيث يوجد لها عدد من الجنود يشرفون على إرسال طائرات مسيرة، وقيادة غرف التحكم.

 

وتستخدم القوات المسلحة الإماراتية قاعدة الخروبة العسكرية، الواقعة على بعد نحو 1300 كيلومتر جنوب شرقي العاصمة طرابلس، لنقل الأسلحة والخبراء العسكريين والضباط الداعمين لحفتر في حربه على المدن الليبية.

 

و “معيتيقة” هو المطار المدني الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية حالياً، وعند توقفه تحال كل الرحلات إلى مطار مصراتة.

 

وفي الثاني من سبتمبر الجاري، أعلنت وزارة المواصلات بحكومة “الوفاق الوطني” تعليق حركة الملاحة الجوية في هذا المطار؛ من جراء القصف المتكرر الذي يتعرض له من قبل قوات حفتر.

 

وتشن قوات حفتر، منذ الرابع من أبريل الماضي، هجوماً للسيطرة على طرابلس، أسفر عن سقوط أكثر من 1000 قتيل وأزيد من 5 آلاف و500 جريح، وفق ما أفادت به منظمة الصحة العالمية، في الخامس من يوليو المنصرم، لكنها فشلت في إحداث اختراق حقيقي نحو وسط العاصمة.

قد يعجبك ايضا