المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الأشغال يؤكد أن البيضاء تحولت إلى طريق دولي وستحظى بالإهتمام

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق أن محافظة البيضاء في طليعة المحافظات التي ستحظى باهتمام وزارة الأشغال والجهات التابعة لها بعد أن تحولت إلى طريق دولي رئيسي إلى كل المحافظات بسبب الحصار المفروض على اليمن.

وشدد الوزير مطلق، خلال تفقده اليوم سير أعمال مشروع صيانة وترميم شوارع  مدينة رداع، الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتكلفة ٢٠٢ ملايين ريال.، على ضرورة الالتزام بالمواصفات والمعايير التي تحقق الجودة المطلوبة في المشاريع المنفذة بما يضمن استمرارها في خدمة المواطنين على المدى الطويل.

وأوضح وزير الأشغال أنه تم اعتماد العديد من مشاريع الطرق التي ستشهدها البيضاء أبرزها صيانة طريق رداع – البيضاء بتكلفة ٨٠ مليون ريال وكذا طريق قانية – مأرب بتكلفة ٨٠ مليون ريال.

ولفت إلى أن الوزارة تركز الاهتمام على الطرق الرئيسية من أجل الحفاظ عليها في ظل شحة الموارد المالية جراء استمرار العدوان في استهداف مقدرات اليمن وبنيته الاقتصادية.

واستمع الوزير من مدير المشروع المهندس أحمد المداني و المهندس المشرف على المشروع علي القيري على سير العمل في مشروع ترميم وسفلتة الشارع العام في رداع ضمن المرحلة الأولى من مشروع صيانة وإعادة تأهيل شوارع المدينة.

وأشار المهندسان المداني والقيري إلى أنه تم تنفيذ ١٧ بالمائة من المشروع الذي يموله ويشرف عليه صندوق صيانة الطرق.

وأوضحا أن المؤسسة ستستمر في ترميم وصيانة شوارع المدينة من خلال إزالة الأجزاء المتهالكة وردم الحفر ووضع طبقة الإسفلت الجديدة.