المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التخطيط يشيد بإسهامات البرنامج الإنمائي ويؤكد دعم مشاريعه في اليمن

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم حرص الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط على تقديم كافة التسهيلات المتاحة لتنفيذ المشاريع الممولة من البرنامج .

وأشاد وزير التخطيط  خلال لقائه اليوم ممثل برنامج الأمم المتحدة الانمائي أوكي لوتسما بإسهامات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومواصلة أنشطته باليمن في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان.

وبحث اللقاء جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون بين اليمن والبرنامج بما يخدم الأهداف المشتركة إلى جانب مناقشة أولويات بعض المشاريع التي تم تنفيذها وضرورة موائمتها مع توجهات الحكومة بما يتوافق مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وتطرق اللقاء إلى خطة الأمم المتحدة الخاصة بتمويل جزء من مشاريع المساعدات الإنسانية وتحويلها إلى مشاريع تنموية تساعد في الاعتماد على الذات اقتصاديا.

كما تطرق اللقاء إلى القضايا المتصلة بإعادة تأهيل ميناء الحديدة ضمن خطة الأمم المتحدة وبناءً على رؤية مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال زيارته الأخيرة للميناء وتفعيل المشاريع المتوقفة منذ بداية العدوان السعودي على اليمن ومنها مشاريع البناء المؤسسي.

حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي علي عبدالله الكحلاني والوكيل المساعد لقطاع برمجة المشاريع محمد المسوري ومدير منظمات الأمم المتحدة بالوزارة حافظ الشوكي ومدير إدارة الرقابة والمتابعة للمنظمات الإقليمية والدولية يوسف الفروي.