المصدر الأول لاخبار اليمن

محلي صنعاء يناقش تطوير السلطة المحلية وتفعيل دورها الرقابي

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش اجتماع موسع لمديري المديريات وأمناء عموم المجالس المحلية واعضاء الهيئات الادارية بالمديريات بمحافظة صنعاء، اليوم، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي الجوانب المتصلة بتطوير مستوى أداء السلطة المحلية.

واكد الاجتماع، الذي ضم أمين عام المجلس المحلي للمحافظة عبدالقادر الجيلاني  ووكيل أول المحافظة حميد عاصم ، أهمية تفعيل دور السلطة المحلية والرقابة والتفتيش، مشيراً إلى أن الاجتماع يهدف لتدارس هموم المديريات والاستماع للمشاكل والصعوبات التي تواجهها.

واكد الاجتماع أهمية دور المجالس المحلية في تلبية احتياجات المواطنين وتفعيل دور الرقابة السابقة والمصاحبة واللاحقة.

ونوه المجتمعون بدور المجالس المحلية في تضميد جراح المجتمع الذي يعاني جراء استمرار العدوان البربري والحصار الجائر، مؤكدين الحرص على توفير الخدمات.

وأشار المحافظ الهادي إلى أن ابناء محافظة صنعاء يستحقون خدمتهم بكافة الطاقات لما لهذه المحافظة من مواقف مشرفة وصامدة في التصدي للعدوان.

مؤكدا أهمية تحرك كافة مديري المديريات واعضاء المجالس المحلية وأمناء العموم بما يكفل توفير الخدمة للمواطنين في المحافظة .

وأشار إلى ضرورة تفعيل الهيكل الموجود في كل مديرية وكافة القوانين اللوائح .. مؤكدا اهمية تفعيل المهام والاختصاصات التي تؤدي لإنجاز العمل بشكل يومي ومتواصل.

ونوه محافظ صنعاء بأهمية عقد الاجتماعات الدورية لمناقشة أهم ما تم إنجازه وما لم يتم إنجازه وتعزيز مستوى التنسيق بين كافة المكاتب التنفيذية بما يكفل تحقيق الأهداف المنشوده.

فيما أشار الأمين العام إلى أهمية تفعيل دور السلطة المحلية والرقابة، مشيرا إلى دور المجالس المحلية في تلبية احتياجات المواطنين.