المصدر الأول لاخبار اليمن

وفاة بطل يمني غرقا في مياه الأطلسي

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

توفي ثاني لاعب يمني غرقا بعد ان حاول الوصول إلى إسبانيا عبر قارب صغير قادما من دولة المغرب.

وأعلنت سفارة اليمن في أسبانيا مساء أمس الخميس بأن اللاعب اليمني الأولمبي لرياضة الووشو كونغ فو “هلال علي محمد الحاج” توفي غرقا في مياه الأطلسي، أثناء محاولته الهجرة إلى أسبانيا.

وأضافت السفارة بانها تسلمت رسمياً من السلطات الإسبانية جثة النجم اليمني هلال.

وكشفت مصادر رياضية لوكالة “الصحافة اليمنية” ان الحاج غادر اليمن قبل نحو 8 أشهر الى مصر ومنها إلى الجزائر ثم المغرب بحثا عن لقمة عيش كريمة بعد أن ساءت الحالة المعيشية لأسرته و للعديد من الأسر اليمنية جراء العدوان والحصار الغاشم على اليمن، قبل ان تنتهي قصته بالموت غرقا بالمحيط الأطلسي وهو يحاول الهجرة إلى إسبانيا.

وكان هلال الحاج مثالاً للرياضي الملتزم والمجتهد، والانسان الذي تميز بأخلاق عالية، حصد الكثير من الإنجازات، وتوفي بعيدا عن اهله ووطنه.

وعن الإنجازات الرياضية للبطل اليمني هلال الحاج فقد حقق ميدالية برونزية في اولمبياد التضامن الاسلامي الرابعة التي أقيمت في أذربيجان عام 2017 بالإضافة إلى تحقيق عدة ميداليات على الصعيدين العربي والاسيوي ومثل اليمن في اكثر من حدث رياضي.

وتتشابه قصة الشاب الحاج مع قصة غرق الصحفي الرياضي اليمني محمد الأهدل، إثر غرق قارب كان يقله، مع عشرات الشبان من جنسيات عربية مختلفة باتجاه إسبانيا، أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية، قبالة سواحل ولاية الشلف في الجزائر.

قد يعجبك ايضا