المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد نصر الله: إيقاف الحرب على اليمن الأقل تكلفة للسعودية والإمارات

// بيروت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

وجه أمين عام “حزب الله”، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، رسالة قوية إلى دولتي السعودية والإمارات.

 

وقال نصر الله في ذكرى اسبوع العلامة الراحل الشيخ حسين كوراني “بدلا من أن تنفق السعودية و الامارات أموالا طائلة على شراء منظومات الدفاع الجوي عليها إيقاف الحرب على اليمن”.

 

وأضاف في سياق كلمته على عملية توازن الردع الثانية التي نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية، باستهداف معملي  “بقيق والخريص ” ” لا يوجد شك بأهمية العملية التي نفذها الجيش واللجان الشعبية في اليمن واستهدفت منشآت أرامكو في السعودية، للأسف يتبين أنه سواءً في الرأي العام الدولي أو الأمم المتحدة أن النفط أغلى من الدم، وهذا ليس جديدًا”.

 

مبينا أن الطائرات المسيرة اليمنية مجهزة بإمكانية مناورة عالية، وتستطيع تغيير مسارها وزواياها، لافتا إلى أن الأقل كلفة للسعودية و الإمارات لحماية منشآتهم النفطية هي وقف الحرب على الشعب اليمني.

 

وتساءل السيد حسن نصر الله.. هل تستطيع السعودية أن تتحمل ضربات الجيش اليمني، وهل تستطيع الإمارات تحمل مثل هذه الضربات؟

 

وتابع “ما حصل في المنشآت النفطية السعودية هو من مؤشرات قوة وشجاعة محور المقاومة، واليمنيين حاضرين ولن يذهبوا بعيدا في الدفاع عن أنفسهم، وعلى السعوديين أن ييأسوا من جر أمريكا و أوروبا إلى الحرب على إيران”.

 

موضحا بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يذل ويبتز السعودية بشراء السلاح الأمريكي، ناصحا دول العدوان اتركوا الشعب اليمني ليتفاهم ويتحاور وبإمكانهم الوصول إلى نتيجة لهذا الحوار، مبينا أن ترامب يستجدي لقاء الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني”.

 

ووجه الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله نصيحة لدول المنطقة والعالم ” أعيدوا النظر في حساباتكم والحرب على إيران ليست رهانا لأنها ستدمركم”.