المصدر الأول لاخبار اليمن

“تويتر” تعلن إيقاف أكثر من 4 آلاف حساب تستخدمها أبو ظبي والرياض في استهداف اليمن

متابعات// وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت شركة “تويتر”، في بيان صادر اليوم الجمعة، إيقاف الآلاف من الحسابات الوهمية التي تستخدمها الإمارات والسعودية في استهداف قطر واليمن.

وقالت الشركة إنه تم، إلغاء 267 حسابا الإمارات ومصر، على خلفية ارتباطهما بأهداف واستراتيجيات مشتركة تستهدف قطر واليمن، وتبالغ في دعم الحكومة السعودية. وجاء في البيان: “ألغينا 267 حسابا تأسسوا في مصر والإمارات من أهدافها استهداف قطر بشكل رئيسي، ودول أخرى مثل إيران، إضافة إلى تضخيم الرسائل الداعمة للحكومة السعودية”.

وأضاف الموقع: “تحقيقاتنا رصدت أيضا أن هذه الحسابات تم إنشاؤها وإدارتها من قبل شركة (دوت دف)، شركة تكنولوجية تعمل في الإمارات ومصر”. كما أشار “تويتر”، في بيانها، إلى تجميد حساب “دوت دف” وجميع الحسابات المرتبطة بها بشكل مؤقت، إضافة إلى 4 آلاف و258 حساب آخر في الإمارات لاستهداف منشوراتها قطر واليمن بشكل رئيسي.

وتابع بيان الموقع: يستخدم هذه الحسابات غالبا أشخاصا وهميين وتغريدات حول القضايا الإقليمية، مثل الحرب الأهلية في اليمن والحوثيين”.

وذكر البيان أن ّ تحقيقات “تويتر” خلصت إلى وجود مجموعة صغيرة من ستة حسابات مرتبطة بجهاز الإعلام الحكومي في السعودية، شاركت في جهود منسقة لتضخيم الرسائل الداعمة للحكومة السعودية. وأردف البيان: “قدمت هذه الحسابات نفسها كمنافذ صحفية مستقلة في حين أنها تنشر رسائل داعمة للحكومة السعودية”