المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير دفاع “هادي” يُعطل صلاحيات قائد عسكري بارز بتهمة الخيانة

// عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أوقفت وزارة الدفاع في حكومة التابعة لحكومة المستقيل “هادي” التعامل مع قائد المنطقة العسكرية الرابعة المدعو  فضل حسن العمري في، دون تحديد الأسباب.

 

بتوجيهات من وزير دفاع “هادي” أصدر محور تعز التابع للمنطقة العسكرية الرابعة، ومقرها في عدن  توجيهاً إلى الوحدات العسكرية التابعة في المحور، عدم التعامل مع أي تعليمات لقائد المنطقة العسكرية الرابعة دون ذكر أية تفاصيل أخرى.

 

وأوضحت مصادر عسكرية إن السبب ربما يعود إلى خيانة تعرضت لها قوات “هادي” في عدن من قبل قائد المنطقة العسكرية الرابعة، وعدم استنفار قواتها المتواجدة في إطار المنطقة في “عدن، لحج، الضالع، أبين، تعز”، أثناء المواجهات مع مليشيات المجلس الانتقالي التابعة للإمارات، التي أدت إلى سيطرة الأخيرة على مدينة عدن.

 

وكانت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في قوات “هادي” قد أعلنت تأييدها للانتقالي الجنوبي، في 11 أغسطس المنصرم، الأمر الذي اعتبره خبراء عسكريون ضربة جديدة لقوات “هادي” أدت إلى هزيمتها وفقدت مواقع سيطرتها في عدن.

 

وكانت مالية وزارة الدفاع في حكومة “هادي” قد رفضت صرف مرتبات الجنود التابعين للعسكرية الرابعة وغيرها من المستحقات المالية والمادية.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا