المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يكشف ملامح “يمن جمهوري” تسعى “21 سبتمبر” لبنائه

الحوثي يكشف ملامح “يمن جمهوري” تسعى “21 سبتمبر” لبنائه

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى “سعي ثورة 21 سبتمبر إلى بناء يمن جمهوري”. كاشفا في الذكرى الخامسة لها عن ملامح اليمن الجمهوري الذي تسعى إلى بنائه، مباركا ومؤيدا خطاب رئيس المجلس بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة “21 سبتمر”.

 

وقال الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” ليل الجمعة: “‌‌‌‌‌‏‌‌‌‏‌‏أتت ثورة 21سبتمبر لحماية القرار اليمني والحفاظ على الاستقلال، ورفض التبعية لأي كان، ولتعبر عن قرارها حربا أو سلما، وتدرس كل الخيارات التي تجعل ابن اليمن ثائرا عزيزا كريما حرا مستقلا”.

 

عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، مضى يسرد ملامح اليمن الجمهوري الجاري بنائه، قائلا: ‌‌‌‌‌‏‌‌‌‏‌”أتت ثورة 21سبتمبر لتجعل من بناء اليمن الجمهوري طريقا، ومن رقي الإنسان منهجا، فالوطنية شعارها والسلام مبدؤها والعمل دأبها”.

 

وأضاف: “نبارك لقائد الثورة وللرئيس وللزملاء الأفاضل ولأبناء الشعب وكافة الثوار حلول العيد الخامس، ومن نصر إلى آخر بإذن الله تعالى”. مردفا : شكرا لرئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاذ مهدي المشاط على خطابه التاريخي عشية ليلة العيد الخامس لثورة 21 سبتمبر”.

 

وتضمن خطاب المشاط ليل الجمعة الإعلان عن مبادرة جديدة للسلام، قائلا: “نعلن وقف استهداف أراضي السعودية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة وننتظر رد التحية بمثلها”. مرحبا “بالانتقال إلى مفاوضات جادة مع وقف تام لإطلاق النار”.

 

المشاط، في المقابل قال “نحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة ونؤكد بأن استمرار الحرب لن يكون في مصلحة أحد”. داعيا دول التحالف إلى “رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي ووقف اعتراض السفن المتجهة الى ميناءالحديدة”.

 

وفي حين طالب دول التحالف بأن “تكف عن عرقلة ملف تبادل الأسرى”؛ وجه مهدي المشاط الجهات المعنية بأن “تفحص قضايا وملفات نزلاء سجون الجمهورية الواقعة في إطار سلطة المجلس الأعلى”. معلنا “تجديد العفو العام” عن كل من ينسحب من صفوف التحالف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.