المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تحتفل بالذكرى الخامسة لتخلص اليمنيين من الوصاية الأجنبية

  صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //     احتفل ابناء الشعب اليمني اليوم السبت بالذكرى الخامسة لثورة الـ21 من سبتمبر،  عبر احتشاد عشرات الألاف من الموطنين للمشاركة في مسيرة “حرية واستقلال ” في ساحة باب اليمن في العاصمة صنعاء.   حيث ردد المشاركون في المسيرة شعارات تؤكد الصمود في مواجهة دول التحالف، ورفعوا لافتات تعبر […]

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

احتفل ابناء الشعب اليمني اليوم السبت بالذكرى الخامسة لثورة الـ21 من سبتمبر،  عبر احتشاد عشرات الألاف من الموطنين للمشاركة في مسيرة “حرية واستقلال ” في ساحة باب اليمن في العاصمة صنعاء.

  حيث ردد المشاركون في المسيرة شعارات تؤكد الصمود في مواجهة دول التحالف، ورفعوا لافتات تعبر عن مدى استعداد الشعب اليمني للمزيد من التضحية في مواجهة العدوان.

وقد القى فضيلة مفتي الديار اليمنية  شمس الدين شرف الدين كلمة امام الحشود اوضح فيها  أن ثورة الـ21 من سبتمبر كانت عصية على الكسر والالتفاف من قبل المستكبرين، مشيراً إلى أن الأوصياء على اليمن كانوا كثرًا قبل الثورة الـ21 من سبتمبر، وانهم كانوا يتحكمون في كل تفاصيل الشعب اليمني.

من جهته أكد محمد الزبيري الأمين العام القطري المساعد في حزب البعث العربي الاشتراكي في كلمة الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان أن ثورة 21 سبتمبر كانت حقًا مستجيبة لرغبة الشعب، ولهذا تمكنت من حشد الطاقات في مواجهة أعداء الأمة، مبينًا أن ما يحصل في المحافظات الجنوبية عمل مدان يهدف إلى تقسيم اليمن.

وأشاد الزبيري بمبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى التي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار.

من جهته أكد عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن ثورة 21 سبتمبر كانت بداية الطريق نحو ثورات تصحيحية ثقافية وفكرية واجتماعية.

وقال الحوثي إن:” شعبنا يرفض الخنوع والاستكبار، وما قبل الثورة كان اليمن يعاني الكثير من المشاكل”، مضيفًا” ثرنا من أجل الحق والعدالة، ولا زلنا ثائرين”.

 وفي ختام التظاهرة القى نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد بيان حكومة الانقاذ اكدت خلاله ” ثورتنا استعادت صوت الشعب وقراره وإرادته، وتشكل بها الضمير الاجتماعي، واستنهضت فينا ما حمل من الإباء، موضحًا أنه عندما تبنت الثورة أهداف شعبنا العظيم في التحرر من الوصاية، جسدت بالفعل قدرة الشعب في استعادة قراره السياسي”.

وأشار البيان إلى أنه رغم ما تواجهه الثورة من تحديات كبيرة على رأسها العدوان الظالم والاختلالات في مرافق الدولة طيلة العقود السابقة، إلا أنها حققت إنجازات يفوق عمرها.

وأكد أن الصناعات العسكرية والصاروخية حولت موازين القوى العسكرية لصالح اليمن، وها هي الانتصارات تتحقق في مختلف الجبهات.

وقال البيان أن اليمنيين اليوم يتجهون من خلال الرؤية الوطنية لبناء دولتهم وتمكين المواطن اليمني من استغلال ثروته، مؤكدًا أن ثورة 21 سبتمبر لم تقم على غايات سلطوية، بل قامت على أسس تحرير الشعب والوطن من هيمنة الاستكبار.

وذكر البيان:” الثورة التي تستند إلى قيادة قرآنية حكيمة، وشعب يستند إلى خالقه، لا يمكن إفراغهم من أهدافهم وقضيتهم”.

واوضح البيان أن حكومة الإنقاذ الوطني تؤكد الاستمرار في الثورة حتى تحقيق الانتصار، معتبرا مبادرة الرئيس المشاط رسالة سلام يجب على العدوان الاستفادة منها.

وقد تخلل التظاهرة عدد من القصائد الشعرالمعبرة، إلى جانب مجموعة من الأناشيد الوطنية.

قد يعجبك ايضا