المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الحق يهنئ القيادة الثورية والسياسية بذكرى ثورة 21 سبتمبر

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

هنأ حزب الحق اليمني قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني، وأبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية والشعب اليمني بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة الـ 21 من سبتمبر المباركة.

وقال الحزب في بيان له  حصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منه أن ثورة الـ 21 من سبتمبر 2014م امتداد للثورات اليمنية لتصحيح الانحرافات وتصويب الاتجاهات نحو أحداث نقلة نوعية في تاريخ الشعب اليمني العظيم وتحقيق الأهداف وفي مقدمتها تحقيق مطالب الشعب الاستقلال السياسي وترسيخ مبدأ الشراكة في السلطة دون تدخلات خارجية في القرار الوطني الأمر الذي يعتبر ضربة قاصمة لدول العدوان مما دفعها للوقوف ضد ثورة 21 سبتمبر وشنت العدوان على اليمن بعد 6 شهور من إنطلاقها، لأنها أيقنت وعرفت جوهر وحجم التغيير والنقلة النوعية التي ستحدثها هذه الثورة لليمن في شتى المجالات وفي مقدمتها استقلالية القرار والخروج من الوصاية للخارج والحفاظ على الثوابت الوطنية.

وأوضح الحزب أن الشعب اليمني خاض نضالاً كبيراً في سبيل تحقيق هذه الأهداف التي ناصبتها دول الاستكبار العالمي العداء مستخدمين كل الوسائل والطرق والأوراق التي مكنتهم من إفراغ القرار السياسي المستقل من محتواه ليظل اليمن حديقة خلفية لهم تسودها الانقسامات والصراعات الداخلية.

.

 وأكد الحزب اصطفاف قيادته وفروعه في جميع محافظات الجمهورية مع كل القوى الثورية والوطنية للوقوف ضد العدوان والتحشيد للجبهات انتصاراً للدين والوطن ولاستعادة الكرامة وتمسكه بمبادئ وأهداف هذه الثورة المجيدة والمحافظة عليها والدفاع عنها والالتفاف خلف قيادتها، داعين أبناء شعبنا العظيم نصرة هذه الثورة المجيدة والمضي خلف قيادتها والتمسك بأهدافها.

وثمن الحزب انتصارات الجيش واللجان الشعبية التي يحققها في جميع الجبهات، معبرا عن تقديره لرجال الصناعات الحربية التي مكنت من إعادة صياغة معادلة التوازن العسكري والسياسي والتي كان آخرها عملية توازن الردع الثانية.

وبارك الحزب المبادرة التي أطلقها رئيس المجلس السياسي الأعلى والتي دعا فيها جميع الفرقاء إلى الجلوس إلى طاولة الحوار، داعياً الأطراف المعادية إلى استغلال الفرصة والقبول بوقف إطلاق النار وإيقاف العدوان على الشعب اليمني ورفع الحصار عن كافة المنافذ البرية والجوية والبحرية وعلى وجه الخصوص مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وكذا مباركته لدعوته الكريمة للسلام عبر وقف هجمات الطيران المسير والصواريخ الباليستية على السعودية، داعين العقلاء في السعودية -إن كان هناك عقلاء بيدهم قرار- إلى تلقف هذه المبادرة بإيجابية والرد عليها بأحسن منها من أجل ترسيخ السلام.

وأعرب الحزب في أمله أن تعود هذه المناسبة الوطنية وأمثالها في الأعوام القادمة واليمن ينعم بالأمن والاستقرار والسلام وتحقيق النصر المبين على العدوان والاستقلال التام من الاحتلال الامريكي البريطاني الصهيوني بأدواتهم السعودية والإمارات.

ودعي الحزب الأمم المتحدة ومبعوثها القيام بواجبها في إقناع دول تحالف العدوان بإيجابية هذه المبادرة

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

يسرنا بمناسبة حلول الذكرى الخامسة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى أبناء شعبنا اليمني المجاهد العظيم وعلى رأسهم قائد الثورة والقيادة السياسية، متمنين لجميع افراد الشعب والقيادة أن تعود عليهم هذه الذكرى وقد تحقق لشعبنا النصر المبين على العدوان والاستقلال التام من الاحتلال الامريكي البريطاني الصهيوني بأدواتهم السعودية والإمارات.

إن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة هي تتويج لنضالات الشعب اليمني واستكمال لثوراته لاستعادتها كرامة شعبنا اليمني، الثورة التي كانت ضربة قاصمةً لقوى الاستكبار العالمي وخروجاً من وصايتها على بلدنا وشعبنا، ولإدراك قوى العدوان لذلك اعلنت هذه القوى عدوانها بعد ستة أشهر من تحقق الثورة.

كما نؤكد تمسكنا بأهداف هذه الثورة المجيدة والمحافظة عليها والدفاع عنها والتمسك بمبادئها والالتفاف خلف قيادتها، داعين أبناء شعبنا العظيم نصرة هذه الثورة المجيدة والمضي خلف قيادتها والتمسك بأهدافها

قد يعجبك ايضا