المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصناعة يناقش أداء القطاعات وترتيبات لإنشاء النافذة الالكترونية

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش اجتماع اليوم في صنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، وبحضور نائب الوزير محمد أحمد الهاشمي، تقرير لجنة تقييم أداء قطاعات الوزارة والترتيبات لإنشاء النافذة الالكترونية لخدمات الوزارة.

 

وخلال الاجتماع بحضور وكيلي وزارة الصناعة عبد الله نعمان وبسام الغرباني، استعرض رئيس لجنة التقييم محمد السفياني، مراحل إعداد تقرير التقييم والجهود التي بذلتها اللجنة مع مختلف القطاعات لإنجاز التقييم المتضمن تشخيص الوضع الراهن والبناء المؤسسي والتشريعي للوزارة ومجالات التدريب والتأهيل.

 

وأكد وزير الصناعة والتجارة، أهمية تقييم الأداء بما يسهم في الارتقاء بعمل الوزارة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة .

 

وحث اللجنة على استكمال التقييم وتقديم التقرير بشكله النهائي خلال أسبوع لمناقشته وإقراره والبدء بتنفيذ المعالجات المقترحة من اللجنة.

 

وأشار الوزير الدرة إلى أهمية استكمال مشروع النافذة الالكترونية لتبسيط الإجراءات أمام المواطنين المستفيدين من خدمات الوزارة.. مؤكداً استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات لإنجاح المشروع.

 

من جهته شدد نائب وزير الصناعة والتجارة على ضرورة تكامل الجهود بين كافة القطاعات والهيئة الاستشارية والاستفادة من الخبرات والتجارب والكوادر المؤهلة في الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها بما يسهم في تحسين مستوى الأداء.

 

وتطرق إلى التزامات الوزارة في الرؤية الوطنية وأهمية العمل على تنفيذها في إطار البرنامج والخطة التي تم إعدادها وإقرارها من قبل المكتب الفني للرؤية فيما يخص وزارة الصناعة.

 

من جهته استعرض وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد عبد الكريم، مهام القطاع ودوره في تبسيط الإجراءات لكافة المتعاملين مع الوزارة وخدماتها وإصدار الدليل الإرشادي لخدمات الوزارة الكترونياً .

 

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تحسين بيئة خدمات الأعمال وتنفيذ مشروع النافذة الالكترونية الذي سيسهم في تخفيف الأعباء على المواطنين والربط الشبكي بمكاتب الوزارة في المحافظات.

 

 

قد يعجبك ايضا