المصدر الأول لاخبار اليمن

الكتلة البرلمانية لحضرموت تؤيد قرار إيقاف تصدير النفط لحكومة “هادي”

/حضرموت/وكالة الصحافة اليمنية//

أيد أعضاء كتلة حضرموت البرلمانية التابعة للتحالف قرار محافظ حضرموت، فرج سالمين البحسني، قائد ما يسمى المنطقة العسكرية الثانية والتابعة للسعودية، بإيقاف تصدير النفط، لصالح حكومة “هادي”.

وقالت كتلة حضرموت البرلمانية في بيانٍ لها إن حكومة هادي تواصل المماطلة والتسويف في إعطاء حضرموت حقوقها، ولم تفِ بالوعود التي قطعتها على نفسها، خلال الفترات الماضية، مستأثرة بكامل إنتاج النفط، بينما المحافظة المحتلة تغرق في أزماتها.

وأضافت الكتلة في البيان الذي نشرته وكالة عدن الاخبارية، أن استجداء حكومة “هادي” لحل تلك المشاكل أصبح عديم الفائدة.. واصفة قرار البحسني بإيقاف تصدير النفط بـ”الخطوة الشجاعة”.

وطالب البيان، حكومة “هادي” بالإيفاء بتعهداتها المتمثلة بتسديد قيمة الوقود لإنتاج الكهرباء، حسب حاجة المحافظة، وبشكل مستمر ووفق عقود طويلة الأمد ورصد مبالغها لدى البنك المركزي في المكلا.

كما طالب البيان بتوريد استحقاقات المحافظة من حصتها في بيع نفط حضرموت أولاً بأول وبدون مماطلة، ووضعها تحت تصرف المحافظ، وتجنيب تجار حضرموت المعاملات المضنية في العاصمة المؤقتة عدن، وكذا توريد ودفع رواتب منتسبى المنطقة العسكرية الثانية وانتظام صرفها، ورفع نسبة حصة حضرموت إلى 50 % من قيمة نفطها.

قد يعجبك ايضا