المصدر الأول لاخبار اليمن

تشكيل لجنة مشتركة للتحقق من قوائم المستفيدين للمساعدات الإنسانية في الضالع

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

التقى رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن عبدالله طاووس اليوم رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرانز رواخنشتاين ونائبيه فريا رادي و إليكيساندر إيكوي.

 

جرى خلال اللقاء الذي حضره محافظ الضالع حنين دريب ووكيل هيئة الشؤون الانسانية حمزة المختار مناقشة الاشكاليات المصاحبة لتوزيع السلال الغذائية التي وزعتها لجنة الصليب الاحمر بتوزيعها على المستفيدين في محافظة الضالع.

 

وفي اللقاء أشاد رئيس الهيئة بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر سيما في ظل الظروف التي يمر بها الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار .

 

وأكد دعم الهيئة للجنة الصليب الأحمر في تنفيذ الأنشطة والبرامج الإنسانية،  موضحا أن الاشكالية القائمة في محافظة الضالع اتت  بسبب إدراج عدد محدود من المستفيدين واستثناء آخرين هم في أشد الاحتياج.

 

وأضاف ” لحل هذه الاشكالية منح شركاء لجنة الصليب الاحمر الاذن بتوزيع المساعدات المعلقة بحسب كشوفات المستفيدين الحالية على ان تشكل لجنة مشتركة للتحقق من قوائم المستفيدين وتصحيحها .

 

وأشار عبدالمحسن إلى ان الهيئة حريصة على تقديم التسهيلات للجنة بما يكفل إنجاح مهامها في إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين والمتضررين.

 

وأعرب عن أمله في تعزيز جوانب التنسيق بين الهيئة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد بما يضمن تقديم التسهيلات وتوفير الحماية للمنظمات الانسانية العاملة في اليمن.

 

من جانبه أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر ، حرص اللجنة على تقديم أوجه الدعم الممكن للشعب اليمني للتخفيف من معاناته الإنسانية.

 

ونوه بأن التنسيق المشترك واللقاءات المتصلة من شأنها حل الاشكاليات والتغلب على التحديات اول بأول، مثمنا تعاون الهيئة وجهودها المستمرة في سبيل تسهيل مهام العمل الإنساني في اليمن.

 

بدوره لفت محافظ الضالع إلى وجود مناطق في المحافظة خارج نطاق إدارة المجلس السياسي الأعلى تعاني من تفاقم الحالة الانسانية وفي حاجة الى مشروع لتوزيع المواد الإغاثية .. آملاً سعي اللجنة الدولية للصليب الاحمر لمساعدتهم والالتفات إليهم .

 

وكان اللقاء تطرق إلى  الشائعات التى تبثها بعض القنوات الخارجية بأن بعض مرافق مستشفى 48 بصنعاء يستخدم لصنع الطائرات المسيرة.

 

حيث نبه  فرانز رواخنشتاين بان هناك فريق للجنة الدولية الصليب الاحمر متواجدة في المستشفى ولم تلحظ ما يخالف اتفاقية جنيف.. مؤكدا أن المستشفى يعمل كمرفق صحي يعني بصحة المرضى.

 

 

قد يعجبك ايضا