المصدر الأول لاخبار اليمن

قطر: شعوب المنطقة تدعم إقامة كأس العالم على أرضنا رغم “الحصار الجائر”

رياضة/ وكالة الصحافة اليمنية//

قال حسن عبد الله الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، إن شعوب المنطقة تدعم استضافة كأس العالم في قطر رغم أزمة الحصار الذي وصفه بـ”الجائر”. وأوضح الذوادي أن “البطولة تسهم حالياً في توحيد شعوب المنطقة وذلك قبل نحو ثلاثة أعوام من انطلاق منافساتها. فرغم الحصار الجائر المفروض على قطر والخلافات السياسية في المنطقة، إلا أن كافة شعوب المنطقة تدعم استضافة كأس العالم في قطر”، بحسب صحيفة “الشرق” االقطرية.

وبرهن الذوادي على حديثه بأنه عند فتح باب التسجيل للتطوع، استقبلت اللجنة العليا طلبات أكثر من 200 ألف شخص من المنطقة يؤكدون رغبتهم في التطوّع على الطريق نحو استضافة المونديال، ومن بينهم الكثير من مواطني دول الحصار.

وشدد الذوادي على أن كأس العالم “فيفا 2022” ستكون بطولة للجميع، وأن دولة قطر سترحب بكل من يتطلع للاستمتاع بالنسخة الأولى من المونديال في الشرق الأوسط، وذلك في جلسة نقاشية عقدت ضمن فعاليات قمة كونكورديا 2019 على هامش اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وفي جلسة بعنوان “دور الرياضة في إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات: بطولة كأس العالم فيفا 2022 الأولى في الشرق الأوسط”: سلط الذوادي الضوء على أن “مونديال قطر سيجمع تحت رايته الجميع رغم اختلافاتهم، فهذه ستكون النسخة الأولى من البطولة الكروية في المنطقة، وهي بلا شك فرصة عظيمة نؤكد من خلالها على أنه بالرغم من اختلاف نظرتنا ورأينا تجاه مختلف القضايا، لكن لا ينبغي أن يفرّق ذلك بيننا، وعلينا التركيز على القواسم المشتركة التي تجمع بين الشعوب”.

قد يعجبك ايضا