المصدر الأول لاخبار اليمن

مصادر عسكرية تكشف من هو قائد معركة تعز بعد وصول شحنة أسلحة ضخمة

// تعز // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر عسكرية عن وصول شحنة أسلحة إماراتية  ضخمة لأحد الألوية العسكرية التابع لها في محافظة تعز “وسط اليمن” بهدف اسقاط المحافظة على غرار سيطرة الانتقالي الجنوبي على مدينة عدن.

 

وأكدت المصادر أن قائد ما يسمى باللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي، استلم شحنة أسلحة عسكرية إماراتية  ضخمة وصلت إلى مقر اللواء في منطقة العين، تم تخزين بعضها في قرية الحمادي وتوزيع كمية كبيرة على مسلحي اللواء وبعض المشايخ الموالين له والموثوق بهم في المنطقة.

 

مبينة أن الأسلحة التي استلمها الحمادي والمبالغ المالية التي تتجاوز35 مليون ريال من الإمارات من أجل تنفيذ مخطط اسقاط  تعز من أيدي مليشيات الإصلاح على غرار  خطة الانتقالي الجنوبي الذي سيطر على  معسكرات “هادي” والمؤسسات الحكومية في مدينة عدن مطلع أغسطس الماضي.

 

وذكرت المصادر أن علاقة الحمادي مع الإمارات ليست جديدة؛ فقد عمل طوال الفترة السابقة كمظلة لكتائب القيادي السلفي أبو العباس التابعة للواء والممولة إماراتيا.

 

ولم تستبعد المصادر استخدام تلك الأسلحة ضد قوات “هادي” ومليشيات الإصلاح في تعز، ضمن مخطط إسقاط المدينة، الذي يجري تنفيذه من الجهة الجنوبية للمدينة لا سيما في الشمايتين والتربة، على أن تكون المرحلة الثانية داخل المدينة، بحسب المصادر.

 

 

قد يعجبك ايضا