المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التجارة الدولية البريطانية تعترف بانتهاك ثالث لمبيعات الأسلحة للسعودية

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت صحيفة الـ”الغارديان” اليوم الخميس أن وزيرة التجارة الدولية قد اعترفت بانتهاك ثالث لأمر المحكمة البريطانية التي حظرت بيع الأسلحة إلى السعودية والتي تستخدمها في انتهاك حقوق الإنسان في اليمن.
مسؤولو العموم قالوا بأنهم اكتشفوا انتهاكًا جديدًا بعد 10 أيام من ردها على المحكمة واعترافها بأن رخصتي تصدير أخريين منحتا بشكل غير قانوني.
وقالت وزير التجارة الدولي لقد حددنا ترخيصًا أخر ومنحناه مخترقين التعهد مما دفع الحزب الوطني وحزب العمل إلى مطالبتها بالاستقالة وسؤالها عن كيفية التوقيع على صفقات البيع في المقام الأول.

وأضافت “الغارديان” وافق الوزراء في يونيو على وقف صادرات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية من الأسلحة التي يمكن استخدامها في الحرب في اليمن ، بعد أن أصدرت محكمة تاريخية حكمًا مفاده أن المبيعات تعد خرقًا للقانون الإنساني الدولي.

على الرغم من هذا الالتزام ، اكتشف استعراض طارئ أجرته إدارة تروس أن موظفي الخدمة المدنية قد أذنوا بعقد لإصلاح المعدات التي يستخدمها الجيش السعودي للكشف عن الأجهزة المتفجرة المرتجلة.
واستعرض الخبر الغارات الجوية الأخيرة التي نفذها طيران التحالف السعودي على المدنيين في اليمن منها قصف مسجد ومنازل في محافظات الضالع وعمران وصعدة.

وكانت تروس الأسبوع الماضي قد اعترفت بأن الحكومة قد انتهكت مرتين الالتزام القانوني بعدم بيع السلاح إلى السعودية.

قد يعجبك ايضا