المصدر الأول لاخبار اليمن

ناطق “الإنقاذ” يعلق على “ألاعيب التحالف” وتسريبات “وول ستريت”

ناطق “الإنقاذ” يعلق على “ألاعيب التحالف” وتسريبات “وول ستريت”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

وصف ناطق حكومة الإنقاذ ووزير الإعلام فيها ضيف الله الشامي التسريبات السعودية لصحف امريكية عن اتفاق وقف جزئي للغارات الجوية على أربع مدن بينها العاصمة صنعاء مقابل وقف هجمات الطيران المسير والصواريخ على السعودية، بأنها تلاعب مكشوف.

 

وقال الشامي في تغريدة له على منصة تويتر ليل الجمعة معلقا: “وفقا لمبادرة الرئيس (مهدي المشاط) ومتطلبات المرحلة وواقعية المعركة، فالمطلوب هو وقف كامل للغارات الجوية في كل اليمن وفك الحصار على الشعب اليمني”.

 

ناطق حكومة الإنقاذ الوطني ضيف الله الشامي تابع قائلا: “ما عدا ذلك (وقف الغارات على كل اليمن ورفع الحصار)، إنما هو تلاعب ومحاولة لتجاوز الضغوط الدولية والإنسانية الرافضة لاستمرار العدوان”.

 

وجدد الشامي موقف المجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ الوطني بشأن مبادرة السلام المطروحة على تحالف الحرب بقيادة السعودية والإمارات، قائلا في ختام تغريدته: “اليمن كل لا يتجزأ وكل أبنائه يعنوننا بالدرجة الأولى”.

 

يأتي هذا ردا على تسريبات سعودية نشرتها صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، الجمعة، بإن السعودية ردت على مبادرة الرئيس المشاط و”تم الاتفاق على وقف محدود لإطلاق النار (الغارات الجوية) في 4 مناطق، من بينها العاصمة اليمنية صنعاء”.

 

ونقلت الصحيفة عن أشخاص سمتهم “مطلعين على الخطوة السعودية” قولهم، إن “هذا الإجراء يأتي ردا على إعلان جماعة أنصار الله قبل أيام وقف الهجمات ضد السعودية.وفي حال نجح هذا الأمر فسيم توسيع الهدنة لتشمل أجزاء أخرى من اليمن”.

 

الأمر الذي نفاه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي .. مشددا على أن مبادرة الرئيس مهدي المشاط للسلام لا تقبل التجزئة و”تنص على وقف كامل للعدوان” والهجمات. ومؤكدا الجمعة: أن “اليمن لن يقبل إلا بوقف شامل للعدوان ورفع الحصار”.

 

وأعلن رئيس المجلس السياسي الجمعة الماضية عن “مبادرة سلام”، لخصها بقوله: من منطلق القوة نعلن وقف استهداف السعودية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية وكافة أشكال الاستهداف، وننتظر رد التحية بمثلها أو بأحسن منها” من جانب التحالف بقيادة السعودية.

 

لكن طيران التحالف صعد غاراته منذ إعلان المجلس السياسي الأعلى مبادرة السلام في 21 سبتمبر، ليصل عددها حتى الجمعة، إلى 223 غارة، استهدفت احياء سكنية ومرافق مدنية وأوقعت 43 مدنيا منهم 26 قتيلا و17 جريحا جلهم أطفال ونساء.

قد يعجبك ايضا