المصدر الأول لاخبار اليمن

فشل محاولتي زحف للتحالف في الحديدة

فشل محاولتي زحف للتحالف في الحديدة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

فشل التحالف بقيادة السعودية والإمارات في إحراز تقدم ميداني لمسلحيه وتعزيزاتهم الاخيرة القادمة من اريتريا عبر محاولتي زحف نفذوها في الحديدة، متكبدا مزيدا من الخسائر، ومخلفا بتصعيد قصفه ريف الحديدة واحياء المدينة أضرارا مادية إضافية.

 

وأكد مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية “أفشلوا محاولة تسلل لمسلحي التحالف نفذوها الجمعة باتجاه منطقة القرشية جنوبي الجاح في مديرية بيت الفقيه، سبقها قصف بقذائف المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة”.

 

المصدر أوضح أن “محاولة مسلحي التحالف التسلل باتجاه منطقة القرشية جنوبي الجاح جاءت بعد ساعة على افشال محاولتهم الزحف إلى مواقع الجيش واللجان الشعبية شمال شرق مدينة الدريهمي المحاصرة منهم”.

 

وأكد المصدر العسكري في تصريح صحافي ليل الجمعة أن “وحدات من الجيش مسنودة باللجان الشعبية تمكنت من التصدي لمحاولتي زحف قوى العدوان وأجبروهم على التقهقر بعد تكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد”.

 

بالتوازي واصل مسلحو التحالف خرق اتفاق وقف إطلاق النار والتهدئة “وأطلقوا 23 قذيفة هاون على مناطق متفرقة في مديرية حيس، ونيران رشاشاتهم المختلفة على مطار الحديدة ومزارع المواطنين في منطقة كيلو 16”.

 

المصدر العسكري ذكر ذلك، منوها بأن تصعيد التحالف ومسلحيه تزامن مع وصول 3 سفن إماراتية إلى ميناء المخا وعلى متنها أكثر من ألف مقاتل بعد تلقيهم التدريبات في القاعدة العسكرية الاماراتية في عصب بإريتريا”.

 

وبثت قناة “الميادين” الخميس صورا خاصة لوصول التعزيزات العسكرية الإماراتية إلى اليمن، ومشاهد آليات وضباطاً إماراتيين يشرفون على وصول دفعات من اليمنيين المقاتلين مع التحالف تحت إمرة طارق محمد عبدالله صالح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.