المصدر الأول لاخبار اليمن

متحدث الجيش اليمني يكشف تفاصيل أكبر عملية استدراج لقوات التحالف منذ بدء العدوان على اليمن

خاص | وكالة الصحافة اليمنية // أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ، عن سقوط ثلاثة ألوية عسكرية من قواتِ العدوِّ السعودي والتحالف المأجورة بكاملِ عتادِها العسكري ومعظمِ أفرادِها وقادتِها خلال أكبر عملية عسكرية نوعية في محور نجران بإسم “عملية نصر من الله”. وكشف العميد سريع في بيان له اليوم السبت , أن […]

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع ، عن سقوط ثلاثة ألوية عسكرية من قواتِ العدوِّ السعودي والتحالف المأجورة بكاملِ عتادِها العسكري ومعظمِ أفرادِها وقادتِها خلال أكبر عملية عسكرية نوعية في محور نجران بإسم “عملية نصر من الله”.

وكشف العميد سريع في بيان له اليوم السبت , أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية استولت خلال العملية على  كمياتٍ كبيرةٍ من الأسلحةِ تضمُ مئاتِ الآلياتِ والمدرعات.

وأكد سريع ، وقوع آلاف الأسرى من قوات العدو مُعظمُهم من الخونة والمخدوعين ومصرَعُ وإصابةُ المئات بينهم أعدادٌ كبيرةٌ من قادةِ وضباطِ وجنودِ الجيشِ السعودي خلال عملية نصر من الله .

ولفت متحدث القوات المسلحة إلى أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية عملت بعد استسلامِ الآلافِ من قواتِ العدوِ على تأمينِهم من الغاراتِ الانتقاميةِ لطيرانِ العدوان الذي استهدفَ الأسرى بعشراتِ الغارات.

وأشار العميد سريع إلى أنه تم تحرير مئات الكيلومترات خلال العملية وتدمير وأسر قوات العدو المكونة من ثلاثةَ ألويةٍ عسكرية من الخونةِ والمخدوعينَ مع فصيلٍ من الجيشِ السعوديِّ.

وأوضح العميد سريع أن عملية نصر من الله تُعد أكبر عملية استدراج لقوات العدو منذ بدء تحالف العدوان على اليمن والتي استمرتْ لعدةِ أشهر وتكبدَ فيها العدوُ حتى اللحظةِ خسائرَ كبيرةً جداً في العتاد والأرواح.

وكشف سريع أن العملية شاركت فيها عدة وحدات متخصصةٍ من قواتنا المسلحة، من القوات البرية بوحداتها المختلفة بالإضافة إلى القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير وقوات الدفاع الجوي.

وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية ” بعدَ مرورِ 72 ساعة فقط من بدء عملية نصر من الله قامت قواتُنا بإطباقِ الحصارِ على العدوِّ بشكلٍ كامل”

وطمئن العميد سريع أهالي الأسرى من مختلفِ الجنسيات بأنها ستتخذ المزيد من الإجراءاتِ اللازمةِ لحمايتِهم من استهدافِ طيران العدوان وستتعامل معَهم بطريقة إنسانية وصولاً إلى صفقة تبادل شاملة.

وأضاف متحدث القوات المسلحة اليمنية أن القوات المسلحة تنفيذ مراحل العملية المختلفة وفق الخطة المرسومة ، لافتا إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة الإعلان عن نتائج وتفاصيل العملية بمراحلها المختلفة.

قد يعجبك ايضا