المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي حوثي يؤكد أن التحالف “سيخرس” اليوم

قيادي حوثي يؤكد أن التحالف “سيخرس” اليوم

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

رد قيادي حوثي بارز على نفي ناطق التحالف سقوط 3 ألوية من قواته ومسلحيه في محور نجران بيد قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، قائلا أن التحالف بقيادة السعودية والإمارات و”حكومة هادي” على موعد مع الخرس اليوم الأحد.

 

وقال عضو المكتب السياسي لأنصار الله والوفد الوطني المفاوض عبدالملك العجري في تغريدة له على منصة “تويتر” ليل السبت: “العملية العسكرية ‘نصر من الله’ من المتوقع أن يكشف ناطق الجيش غدا (اليوم) بعض تفاصيلها في مشاهد مصورة”.

 

ورد العجري على إنكار ناطق التحالف سقوط 3 ألوية للتحالف بكامل عتادها وقواتها في محور نجران، قائلا : إن العملية “من الضخامة بما يخرس المتقولين وكل من يشكك ببأس المقاتل اليمني، ويحاول الهروب بالانكار ونسبة انجازات محاربينا العظام لجهات خارجية” .

 

العجري، تابع قائلا: ‏”نصيحتنا لدول العدوان ان يغتنموا مبادرة الرئيس المشاط، وليعتبروا بنصيحة الطاغية الحجاج التي حذر فيها من استضعاف قوة اهل اليمن، فهم قوم إن قاموا لنصرة رجل ما تركوه إلا والتاج على رأسه، وإن قاموا على رجل ما تركوه إلا وقد قطعوا رأسه”.

 

ووصف الناطق باسم حركة “أنصار الله” ورئيس الوفد المفاوض محمد عبد السلام عملية “نصر من الله” بأنها “تمثّل أكبر عملية عسكرية منذ بدء العدوان الغاشم، تعرض فيها العدو لخسارة فادحة وفي ظرف مدة زمنية قصيرة”، واعتبرها “انتكاسة عسكرية غير مسبوقة للعدو”.

 

وقال: “العدو راهن على خطط عسكرية لإحراز أي إنجاز في المناطق الحدودية لكن أمام عملية ‘نصر من الله’ جاءت النتائج عكسية تمامًا”. مضيفا: إن “انتكاسة عسكرية غير مسبوقة أمام عملية نصر من الله، مدعاة لإجراء العدو مراجعة فورية لمآلات استمرار عدوانه”.

 

محمد عبد السلام أوضح في بيان مساء السبت أنّ “من بين الأسرى مئات السعوديين، بينهم ضباط لم تسعفهم مواقعهم في الخلف أن يلوذوا بالفرار، حيث تم تطويق مسرح العمليات من جميع الجهات”. مباركا “للشعب اليمني العظيم وللجيش واللجان هذا النصر الإلهي المبين”.

 

وخاطب قيادات دول التحالف قائلا: “قادة العدو لو وُضعوا أمام قانون عسكري لأحيلوا فورًا إلى المحاكمة بعد فشلهم أمام عملية الجيش واللجان”. مؤكدا إن “السعودية تحاول عبثًا أن تتستر على مثل هذه الهزيمة المدوية التي مُنيت بها أمام المقاتل اليمني”.

 

ناطق “أنصار الله” ورئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، شدد على أنّ “السلطة السعودية الغاشمة تجهل حقيقة شعبنا وما يتمتع به من مزايا إيمانية وأخلاقية تجعله متفوقا على ترسانة العدو العسكرية وإفلاسه الأخلاقي والسياسي”.

 

ونوه في ختام البيان بأن “عملية ‘نصر من الله’ تأتي كواحدة من ثمار صمود شعبنا”. مؤكدا إنّ “عملية ‘نصر من الله’، رسالة عسكرية تتوعد الغزاة والمحتلين بهزيمة ساحقة وأنّ كل شبر من أرضنا وقع تحت الإحتلال سوف يتحرر بفضل الله”.

قد يعجبك ايضا