المصدر الأول لاخبار اليمن

ورشة بصنعاء لإقرار الدليل التدريبي الوطني للوقاية من العدوى ومكافحتها

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
عٌقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل خاصة بإقرار الدليل التدريبي الوطني للوقاية من العدوى ومكافحتها في المرافق الصحية، نظمتها وزارة الصحة بالتعاون مع مشروع الاتحاد الأوروبي.

ناقشت الورشة التي شارك فيها ممثلو الإدارات المعنية بوزارة الصحة والجهات ذات العلاقة بحضور وكلاء الوزارة لقطاعات التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني والرعاية الدكتور محمد المنصور والطب العلاجي الدكتور علي جحاف، محاور حول العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية والترصد والتفشي والإحتياطات القياسية والوقاية من العدوى في الأقسام والوحدات الخاصة وأهمية المراقبة والتقييم.

 

وفي الورشة أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية إلى أهمية مناقشة وإقرار الدليل لارتباطه بحياة الناس .. مؤكدا أهمية تطبيق مخرجات الدليل على الواقع تحسين أنشطة التدريب .

وثمن دعم الاتحاد الأوربي للقطاع الصحي والأنشطة المتعلقة بالتدريب.

فيما استعرض مدير برنامج الإيدز بالوزارة الدكتور محمد الدولة والدكتور حسام الشامي عن الاتحاد الأوروبي، الدليل الوطني للوقاية من العدوى ومكافحتها بهدف المساهمة في خفض معدلات المراضة والوفيات الناتجة عن العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية وأنشطتها المؤثرة على المرضى ومقدمي الخدمة والبيئة بتحسين نوعية التدريب وتوحيد مصادره وفقا لدليل تدريبي يتوافق مع المعايير الدولية ويتلاءم مع خصوصيات اليمن.

وأشارا إلى أن الدليل يتضمن المبادئ الأساسية للوقاية من العدوى ومكافحتها وكيفية استخدام الدليل وأهدافه والوقاية من العدوى ومكافحتها في الأقسام والوحدات الخاصة بالمرافق الصحية والمراقبة والتقييم.

قد يعجبك ايضا