المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس هيئة الاراضي يؤكد أهمية مشروع مستر بلان لإنشاء مدن حضرية ومخططة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز العنسي حرص القيادة السياسية على تنفيذ مشروع مستر بلان وأنشاء المدن الحضرية وتطبيق المخططات على أرض الواقع في المدن اليمنية  والحد من البناء العشوائي .

 

جاء ذلك أثناء ورشة العمل الخاصة بالتعريف بالمخططات العمرانية وأهميتها التي نظمتها الهيئة في محافظة صعدة  بمشاركة مهندسي الهيئة والمكاتب المعنية ومدراء المديريات ومدراء فروع مكتب الأشغال في المحافظة للاطلاع على أهمية التخطيط ومخرجاتها والحد من البناء العشوائي والتوعية بالابتعاد عن المناطق غير المخططة.

وشدد القاضي  العنسي على ضرورة التعاون وتظافر الجهود من أجل إنجاح مشروع  مستر بلان وتنفيذ المخططات السابقة لمحافظة صعدة لما تمثله  من أهمية تاريخية ودينية وتجارية لابرازها بالشكل اللائق.

ودعا القاضي العنسي المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية وكافة الجهات الرسمية والشعبية علماء ومشائخ ومثقفين والشخصيات الاجتماعية بان يكونوا عونا للهيئة وفروعها لإنجاح المخططات وضمان تنفيذها على أرض الواقع انطلاقاً من مصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة وتحت شعار (يد تبني ويد تحمي ) .

بدورهم أكدوا  قيادة المحافظة في كلماتهم إلى أهمية المشروع وأهمية تنفيذ المخططات على أرض الواقع  مثمنين الجهود التي تبذلها الهيئة في تنفيذ المخططات العمرانية ووحدات الجوار .

قد يعجبك ايضا