المصدر الأول لاخبار اليمن

المرتضى يلعن عن مبادرة جديدة بشأن الأسرى من جانب صنعاء بالتنسيق الأمم المتحدة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى قبل قليل من مساء اليوم الأحد , عن مبادرة جديدة بشأن ملف الأسرى من جانب صنعاء بالتنسيق الأمم المتحدة.

وأوضح المرتضى بأنه سيعقد غدا الإثنين مؤتمراً صحافياً يوضح فيه بعض التفاصيل عن عملية الأسر الأخيرة في صفوف الجيش السعودي وقوات التحالف المأجورة خلال عملية “نصر من الله” في محور نجران.

وأكد أنه سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن تنفيذ مبادرة من الجانب اليمني في ملف الأسرى تم الترتيب لها عبر الأمم المتحدة.

وكان رئيس لجنة شؤون الأسرى عبد القادر المرتضى قد كشف أمس السبت عن مصير مئات من جثث مسلحي التحالف ومرتزقته والجنود السعوديين ممن قتلوا في العملية الواسعة والنوعية للجيش واللجان الشعبية “نصر من الله” بمحور نجران.

وقال المرتضى في تغريدة له على منصة “تويتر” ليل السبت : “المئات من جثث مقاتلي العدو لازالت مرمية في الشعاب والأودية في محور نجران بعد عملية نصر من الله”. مردفا: “لم تسمح قوى العدوان للجنة الصليب الأحمر بانتشالها”.

رئيس لجنة شؤون الأسرى، كان علق على أسر آلاف من مسلحي التحالف اليمنيين والسعوديين، قائلا: “قوى العدوان أعاقت تنفيذ إتفاق السويد بشأن الأسرى لأشهر نظرا لفارق عدد الأسرى بيننا وبينهم، فخذلهم الله في محور نجران ووقع منهم آلاف الأسرى في يوم واحد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.