المصدر الأول لاخبار اليمن

عملية “نصر من الله ” تتصدر عناوين الصحافة العالمية

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

أثارت عملية ” نصر من الله” التي أعلنها الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع  يوم أمس الأحد، ردود أفعال واسعة لدى الصحف العربية والعالمية التي تناولت الخبر ونشرته كلا بحسب رؤيتها وتحليلها للأحداث وهنا استعراض لبعض تلك الردود التي صاحبت العملية التي تم توثيقها من قبل الإعلام الحربي وجرى فيها أسر الآلاف من مسلحي التحالف السعودي ومقتل بعضهم خلال المواجهات في أبرز الصحف والوكالات العالمية كالتالي:

الغارديان

قالت صحيفة الغارديان البريطانية أن 500 جندي يتبعون السعودية قتلوا فيما أسر نحو 2000 آخرين وتم الاستيلاء على قوافل من مركبات السعودية العسكرية، في منطقة نجران على الحدود مع اليمن.
ووصفت العملية بأنها أكبر عملية عسكرية منذ بدء العدوان الوحشي على اليمن وأنهم خسروا خسائر فادحة وتم تحرير مساحات شاسعة من الأراضي في غضون أيام قليلة.

وأضاف تقرير الغارديان بأن جنود سعوديين لقوا حتفهم وأصيب البعض في ساحة المعركة ولم يكن لدى الرياض خيار سوى النظر في كيفية الانسحاب، مشيرة إلى أن ما حصل شكل حرجًا أخر للمملكة بعد فشل نظام الدفاع الصاروخي باتريوت الأمريكي الصنع في حماية موقعين تابعين لشركة أرامكو من هجمات طائرات مسيرة يمنية.

سي ان ان

أصدر الحوثيون شريط يعلنوا فيه عن هجوم استمر 72 ساعة على القوات السعودية حلف مئات القتلى والأف الأسرى وبحسب العميد سريع الناطق الرسمي للقوات المسلحة فإن العملية التي كان مكانها نجران السعودية تمكنت من جذب العدو إلى ما أسماه بالفخ الأكبر.
ويعتبر هذا الإعلان بمثابة هجوم كبير  تتعرض له السعودية وجنودها في الحدود وتم خلاله الاستيلاء على عشرات العربات المدرعة والمصفحة والتي كانت تسير في طريق ضيقة تحت النار.

فرانس برس

أعلن الحوثيون عن قبض جماعي على قوات سعودية في هجوم مباغت وعملية واسعة النطاق استمرت ثلاثة أيام بدأت في 25 أغسطس وأظهروا لقطات لهجوم قرب نجران جنوب السعودية، قتل خلال العملية أكثر من 200 فيما أسر حوالي 2000 جندي مقاتل معظمهم من اليمنيين، كما أظهر الفيديو عددًا كبيرًا من المركبات المحطمة والأسلحة والذخائر

بي بي سي

أظهر الحوثيون لقطات توضح هجومًا كبيرًا على القوات السعودية بالقرب من الحدود بين البلدين، وأن ثلاثة ألوية سعودية استسلمت قرب بلدة نجران، تكبدت خلالها تلك القوات الكثير من الخسائر الفادحة في الأرواح والآلات وآلاف من قواتها.
وأوضح الفيديو العديد من المركبات المحترقة بالإضافة إلى أسلحة خفيفة متنوعة وضعت على الأرض ومجموعة من الرجال لا يرتدون الزي العسكري يسيرون في طريق ترابي.

اندبندنت

حرر مقاتلو أنصار الله 350 كيلو مترًا مربع من الأراضي في نجران وقتل خلال العميلة 500 مجند تابع للجيش السعودي فيما أسر 2000 آخرين.
مصادر مقربة من حكومة المستقيل (هادي) قالت إن المأسورين هم مقاتلين جندهم التحالف الذي تقوده السعودية بشكل غير رسمي للقتال داخل حدود المملكة.

رويترز

نفذت جماعة الحوثي اليمنية هجومًا قرب الحدود مع نجران جنوب السعودية واعتقلت عدة ضباط بالجيش لكن لم يرد تأكيد فوري من السلطات السعودية.
وقال المتحدث العسكري باسم الحوثي في بيان إن الحركة أسرت “الآلاف” من قوات العدو ومئات المركبات.

قد يعجبك ايضا