المصدر الأول لاخبار اليمن

غريفيث يعلن نتائج زيارته صنعاء ولقائه مع الحوثي

غريفيث يعلن نتائج زيارته صنعاء ولقائه مع الحوثي

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عن نتائج زيارته العاصمة صنعاء اليوم الاربعاء ولقاءه مع السيد عبد الملك الحوثي. واصفا الزيارة بالإيجابية واللقاء بأنه مثمر. ومشيدا بمبادرة الرئيس المشاط للسلام والمبادرة من جانب واحد لإطلاق سراح دفعة من الأسرى.

 

وقال غريفيث في بيان مقتضب نشره على صفحته الرسمية عقب مغادرته مطار صنعاء الدولي: “عقدت لقاء مثمرا مع السيد عبدالملك الحوثي، ناقشنا سبل البناء على مبادرتهم الأخيرة دعماً للتهدئة الفورية واستئناف عملية السلام في اليمن”.

 

لقاء السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي مع المبعوث الأممي “نقاش أفق التسوية السياسية الشاملة المحتملة في هذه الظروف المواتية وسبل المعالجات الإنسانية والاقتصادية بكل ما له صله بمعاناة شعبنا اليمني الذي يعاني من الحصار وما ترتب عليه”. حسبما أعلن ناطق أنصار الله محمد عبد السلام.

 

وخلال اللقاء “أكد السيد الحوثي أن مبادرة رئيس المجلس السياسي تدلل على استمرار الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار وعلى هذا الحرص وعلى الدفع بالاتجاه نحو الاستقرار والحوار السياسي الشامل، وأنه من المهم أن يستفيد الطرف الآخر منها وذلك بالكف عن العدوان ورفع الحصار” .

 

كما “أشار السيد إلى أن المبادرات المتكررة من لجنة الأسرى والمعتقلين بصنعاء للإفراج عن مئات من الأسرى ومن طرف واحد تثبت عمليا أننا نسعى إلى إنهاء هذه المعاناة التي نتجت بسبب العدوان، وأنه من المهم أن تُقابل بخطوات إنسانية مماثلة تؤدي إلى تحريك شامل للملف الإنساني وصولا إلى التبادل الكامل لكل الأسرى والمعتقلين وبما يؤدي إلى إنهاء هذا الملف الإنساني”.

 

وأشاد المبعوث الأممي إلى اليمن لدى لقائه رئيس المجلس السياسي ورئيس مجلس النواب ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء جلال الرويشان، بمبادرة الرئيس المشاط والإفراج عن مئات الأسرى. معتبرا أن ذلك “يمثل دفعة قوية نحو السلام”، ومؤكدا أنه “سيواصل تحركاته لاستغلال الظروف المواتية لتحقيق السلام الشامل في اليمن”.

قد يعجبك ايضا