المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي حوثي يعقب على الأمير خالد بن سلمان 

قيادي حوثي يعقب على الأمير خالد بن سلمان 

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

رحب قيادي حوثي بارز بتعليق ‏نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، على مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط المعلنة للسلام، معتبرا أن تعليقه “مؤشر إيجابي”.

 

وقال رئيس دائرة العلاقات الخارجية في المكتب السياسي لأنصار الله، حسين العزي إن “ما عبر عنه الأمير خالد تجاه مبادرة صنعاء مؤشر إيجابي وإضافة لصوت السلام والعقل”.

 

العزي وهو نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ، اضاف في تغريدة له الجمعة: “وإن مما يسعدنا أننا كنا ومازلنا وسنبقى نتصرف من موقع المدافع وليس المعتدي وكل قتالنا ونضالنا إنما كان وسيبقى من أجل السلام”.

 

واختتم حسين العزي تعقيبه على تعليق الأمير خالد بن سلمان، بشأن مبادرة الرئيس مهدي المشاط للسلام قائلا: “ما أجمل ماقالته أوائلنا: إذا اقتتلت يوما وسالت دماؤها .. تذكرت القربى فسالت دموعها”.

 

نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، قال في تغريدة له على موقع “تويتر” الخميس: إن “المملكة تنظر إلى هدنة الحوثيين بإيجابية”، معيدا نشر تعليقات سابقة هذا الأسبوع لمحمد بن سلمان.

 

وأعلن ولي العهد السعودي، الأحد أن “الحل السياسي في اليمن أسهل وأفضل من الحل العسكري”. مبديا ترحيبه بمبادرة الرئيس المشاط، واصفا إياها بأنها “خطوة إيجابية قد تؤدي إلى حوار سياسي أكثر جدية”.

 

وقال في لقاء مع “سي بي أس” الأمريكية : “نحن اليوم نفتح كل المبادرات للحل السياسي داخل اليمن، ونتمنى أن يحدث هذا اليوم قبل الغد”. مؤكدا استعداد الرياض للتفاوض لإنهاء الحرب بقوله: “نحن نقوم بذلك كل يوم، لكن نحاول أن ينعكس هذا النقاش إلى تطبيق فعلي على الأرض”.

قد يعجبك ايضا