المصدر الأول لاخبار اليمن

بدء حملة لتقييم أداء المنشآت الطبية الخاصة بذمار

ذمار//وكالة الصحافة اليمنية//
دشن وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني ومعه مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي اليوم حملة النزول الميداني لتقييم أداء المنشآت الطبية الخاصة في خمس مديريات كمرحلة أولى.

وخلال التدشين والنزول الميداني إلى عدد من المنشأت الصحية بمدينة ذمار، أكد الوكيل المروني أهمية إنجاح عملية تقييم أداء المنشآت الخاصة وفقا لموجهات وزارة الصحة والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

 

وأشار إلى التفاعل الإيجابي مع فرق التقييم والرقابة المكلفة من وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة والمديريات في تطبيق التعليمات والتوصيات الخاصة باللائحة المنظمة لعمل المنشآت الصحية الخاصة .

وأكد استعداد السلطة المحلية دعم جهود القطاع الصحي في الارتقاء بنوعية الخدمات الصحية المقدمة سواء في المنشآت الصحية الخاصة او العامة .

 

فيما أكد مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي أهمية التزام المنشآت الطبية الخاصة بالمعايير الفنية والطبية واللائحة المنظمة لعملها.. مبينا أن الحملة تشارك فيها خمس فرق من الفنيين والأطباء والمختصين من وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة والمديريات المستهدفة.

 

وحث فرق التقييم والرقابة على المنشآت الطبية على تطبيق الاجراءات القانونية ضد المنشآت المخالفة للمعايير الصحية .. مؤكدا استمرار عمل فرق التقييم في تصحيح أوضاع المنشآت الصحية الخاصة .

من جانبه أوضح مدير إدارة المنشآت الصحية دحان التالبي أن تدشين النزول لتقييم أداء المنشآت الخاصة يأتي ضمن توجهات وزارة الصحة في تصحيح أوضاع المنشآت الخاصة وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة .

قد يعجبك ايضا