المصدر الأول لاخبار اليمن

أطباء القلب في اليمن يطلقون مبادرات ومشاريع خيرية لدعم المرضى والتخفيف من معاناتهم

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

نظم بنك الدواء اليمني اليوم في العاصمة صنعاء فعالية علمية لأطباء القلب والأوعية الدموية ضمن مشروع ” نبضة حياة”، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للقلب، بحضور العشرات من أطباء القلب والباطنة في أمانة العاصمة وعموم المحافظات اليمنية.

وفي الفعالية أشار الدكتور علي جحاف – وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، إلى المعاناة الكبيرة التي يعيشها أمراض القلب في اليمن والذي لا يكاد يخلو منزل من هذا المرض، الأمر الذي يستوجب على أطباء القلب وضع هدف يجتمعون عليه اليوم ويصب في مصلحة المريض وهو التخفيف من أوجاعهم وآلامهم والتنافس في ذلك.

وأشاد بدور بنك الدواء ومبادرته التي عبرت عن الاحتياج والمشكلة التي يعيشها الأمراض اليمنيين، مبيناً أن البنك قدم مبادرة رائعة بشأن أمراض القلب وعليه أن يقدم المزيد والتنوع في الدواء كون الناس في عوز والأمراض تفتك بالجميع.

من جانبه قال حسن الكبوس – رئيس مجلس أمناء بنك الدواء اليمني، إن الفعالية العلمية تهدف إلى المساهمة الفاعلة في التخفيف من معاناة مرضى القلب في اليمن المعسرين والأشد فقراً، وهي فرصة للالتقاء مع كبار أطباء القلب والباطنة في اليمن ضمن فعاليات مشروع “نبضة قلب”.

بدورة كشف الأستاذ أحمد الشهاري – نائب رئيس مجلس أمناء بنك الدواء اليمني عن إشهار عدة مبادرات ومشاريع خيرية بالشراكة مع كثير من القطاعات الصحية الحكومية والخاصة وذلك ضمن الفعالية العملية التي ينظمها بنك الدواء، مضيفاً: وبهذه المناسبة نشد على أيدي أطباء القلب كما نشد أيضاً على أيدي الشركات للدخول في تحالفات من أجل تخفيض قيمة العلاج وتكاليف عمليات القسطرة ومختلف العمليات الجراحية.

قد يعجبك ايضا