المصدر الأول لاخبار اليمن

وصول 100 مدرعة وآلية اماراتية إلى محافظة تعز

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

وصلت عشرات المدرعات الإماراتية اليوم الأحد، إلى الريف الجنوبي والغربي لمحافظة تعز اليمنية، في ظل سعي الإمارات تثبيت وجودها عبر قوات موالية لها في تعز.

 

وتحدثت “مصادر يمنية” عن وصول باخرة إماراتية الى ميناء الزيت في عدن، أفرغت 100 مدرعة والية عسكرية وذخائر متنوعة، وأشارت أن الإجراء الإماراتي يأتي بعد أسبوع من رصد 3 سفن اماراتية في ميناء المخا، وإنشاء ميناء للسفن الحربية خلف معمل الطون بالمخا، وفق تلفزيون الميادين اللبناني.

 

وكان ناشطون سياسيون قد أكدوا أن الإمارات تسعى إلى تثبيت وجودها في تعز، وهو ما يتعارض مع إعلانها عن الانسحاب من اليمن، معتبرين وصول 100 مدرعة ومدافع ونقلها إلى تعز خطوة إماراتية خاطئة.

 

القيادي في “انصار الله” محمد البخيتي اكد يوم امس أن مساعي الإمارات لبناء ميناء عسكري في المخا يؤكد نيتها البقاء في اليمن لا الانسحاب منه، وتوعد بأن قوات صنعاء لن تصمت عن تحركات الإمارات، التي ليست في صالحها وطالبها بالانسحاب الكامل ومراعاة مصالحها.

 

وتأتي هذه التحركات الإماراتية والتعزيزات في ظل أجواء التوتر المسلح بين ميليشيات تابعة لـ “هادي” وفصائل الإصلاح وأخرى تابعة لأبو العباس وطارق عفاش ذراعي الإمارات في المحافظة.

قد يعجبك ايضا