المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة: تصعيد عسكري جديد للتحالف وقصف المدنيين بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

قامت قوى التحالف بتصعيد عسكري جديد مساء اليوم الأحد , في محافظة الحديدة واستهدفت المدنيين بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية في الجبلية بعد ساعات من قصف طيران التحالف لشاحنة واستهداف المدنيين بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في عدد من المناطق.

مصدر عسكري أكد لـ “وكالة الصحافة اليمنية” أن قوى التحالف نفذت محاولة تقدم شمال حيس ما استعدى تصدي وحدات من الجيش واللجان الشعبية لهم وافشال التقدم وتكبيدهم خسائر بشرية ومادية واجبار من تبقى على التراجع والفرار من ساحة المعركة.

ولفت المصدر إلى أن قوى التحالف قامت امس السبت باستحداث تحصينات بجرافة عسكرية قرب شارع الخمسين, بالتزامن مع استهداف بالعيارات الرشاشة مناطق متفرقة بذات المنطقة.

من جانبه أعلن مصدر أمني أن قوى التحالف قصفت مساء اليوم بثلاثة صواريخ كاتيوشا و 13 قذيفة مدفعية وتمشيط بالعيارات المتوسطة والخفيفة على مناطق متفرقة شمال منطقة الجبلية.

وأكد المصدر أن قوى التحالف قصفت بـ 5 قذائف مدفعية وتمشط بشكل مكثف بالعيارات المتوسطة والخفيفة على الأحياء السكنية في شارعي الخمسين وصنعاء وشرق الشعب والمطار

لافتا إلى أن قوى التحالف قصفت بالمدفعية والأسلحة المتوسطة والخفيفة صباح اليوم مناطق سكانية مختلفة في كيلو 16 ومنازل وأحياء سكنية في شارعي الخمسين وصنعاء.

وكانت “وكالة الصحافة اليمنية” قد نشرت في وقت سابق صور وتفاصيل جريمة طيران التحالف بإستهداف شاحنة كبيرة “قاطرة” بغارتين بميناء رأس عيسى في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة أثناء توجه فريق المراقبة الأممي في نزوله الدوري إلى رأس عيسى ووصوله منطقة العرج حيث عاود الطيران قصفة للمنطقة في وجود الوفد الأممي.

ويأتي هذا الاستهداف في سياق تصعيد التحالف قواه المأجورة على الأرض ضد المدنيين وممتلكاتهم في مختلف مناطق محافظة الحديدة تواصلا لخرق اتفاق السويد.

وكانت قوى التحالف قامت امس السبت ، بقصف قرية الكوعي بالمدفعية , فيما استهدفت بأكثر من عشر قذائف هاون قرية الشجن في مديرية الدريهمي المحاصرة.

فيما حلق طيران التحالف الحربي في أجواء مدينة الحديدة.

قد يعجبك ايضا