المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب وزير الخارجية يلتقي رئيس بعثة الصليب الأحمر

مسقط//وكالة الصحافة ليمنية//
ناقش نائب وزير الخارجية حسين العزي خلال لقائه اليوم، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء فرانز راو خنشتاين، مجالات التعاون القائم مع اللجنة وسبل تعزيزها وتطويرها.

وتطرق اللقاء إلى الترتيبات الجارية لزيارة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير إلى اليمن.

 

وفي اللقاء تطرق نائب وزير الخارجية إلى آخر مستجدات الوضع الإنساني في اليمن الناجم عن العدوان والحصار المفروض على بلادنا للعام الخامس على التوالي، بما في ذلك استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من دخول ميناء الحديدة الأمر الذي يزيد من تداعيات الكارثة الإنسانية التي أوجدها العدوان.

 

وأكد استمرار دول العدوان ومرتزقته في عرقلة تنفيذ اتفاقات ستوكهولم بما في ذلك اتفاق تبادل الأسرى ..مشيداً بالدور الذي تقوم به اللجنة الدولية في هذا المضمار.

ولفت نائب وزير الخارجية إلى المبادرة الأخيرة للجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمتمثلة بإطلاق سراح 350 أسيراً من جانب واحد بإشراف الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

وثمن الدور الذي تضطلع به بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الجانب الإنساني ..مجدداً التأكيد على الاستعداد لتقديم التسهيلات اللازمة للبعثة والعاملين فيها .

وعبر نائب وزير الخارجية عن الأسف إزاء عرقلة الطرف الأخر لمهمة البعثة الدولية الأخيرة لانتشال الجثامين.

من جانبه أكد راوخنشتاين، حرص بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر على تقديم كافة أوجه الدعم الممكن للشعب اليمني للتخفيف من معاناته الإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.