المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تعلن إنطلاق مناورتين بحريتين مع البحرين للتدريب على حماية منشآتها النفطية

المنامة: وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت السعودية، أمس الأحد، انطلاق مناورتين بحريتين مع البحرين بمياه الخليج العربي، للتدريب على حماية المنشآت النفطية، وذلك بعد نحو 3 أسابيع من هجوم على أبرز اثنتين من منشآتها عطّل نصف الإنتاج النفطي لأيام.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، بانطلاق مناورتي “جسر – 20” و “أمواج -4” بشكل متزامن في مياه الخليج العربي بمشاركة قوات بحرية وجوية سعودية وأخرى من سلاح البحرية الملكي البحريني.

وأشارت إلى أن المناورتين (لم تحدد مدتهما) تهدفان إلى “التصدي للعمليات الهجومية على المنشآت البترولية وحماية المياه الإقليمية في الخليج العربي وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة السعودية ونظيرتها البحرينية”.

وتأتي المناورتان في وقت تشهد المنطقة حالة توتر؛ إذ تتهم واشنطن وعواصم خليجية وخاصة الرياض، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية “عدم اعتداء” مع دول الخليج.

ومنتصف الشهر الماضي، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي “بقيق” و”خريص” التابعتين لشركة “أرامكو” السعودية، من جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبناه الجيش اليمني في صنعاء.

(الخليج أون لاين)

قد يعجبك ايضا