المصدر الأول لاخبار اليمن

قرار لوزير في “حكومة هادي” يتسبب له بفضيحة مدوية في السودان

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//   ذكرت صحيفة الأسياد السودانية اليوم الاثنين أن وزير الشباب والرياضة في حكومة المستقيل (هادي) نائف البكري حصل على شهادة جامعية رفيعة (ماجستير-دكتوراه) من إحدى الجامعات السودانية، وقالت الصحيفة في عددها الذي أفردت فيه صورة الوزير والخبر إن هناك تواطئ واضح مع بعض المحسوبين على الوزير في إشارة إلى ما يعتزم […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

ذكرت صحيفة الأسياد السودانية اليوم الاثنين أن وزير الشباب والرياضة في حكومة المستقيل (هادي) نائف البكري حصل على شهادة جامعية رفيعة (ماجستير-دكتوراه) من إحدى الجامعات السودانية، وقالت الصحيفة في عددها الذي أفردت فيه صورة الوزير والخبر إن هناك تواطئ واضح مع بعض المحسوبين على الوزير في إشارة إلى ما يعتزم الوزير إصداره من قرار بتعيين وكيل لوزارة الشباب والرياضة يعمل في ذات الجامعة التي منحته الماجستير.

وقالت الصحيفة :” ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر حصول البكري على درجة الماجستير وأثار الأمر العديد من الانتقادات والسخرية في ذات الوقت كون الوزير لم يقطن السودان ولم يُسافر إليها للدراسة في الوقت الذي تجري تقييد حركته وعدم السماح له بالتحرك من قبل دول التحالف السعودي وبالذات الإمارات”.

وكان إعلاميون وناشطون يمنيون اتهموا البكري بالحصول على شهادة مشكوك في صحتها من قبل جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.

وأضافت الصحيفة : “تفجرت موجة الغضب تلك، عقب إصدار وزير الرياضة اليمني قرارا لرئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان منير لمع بمنصب وكيل وزارة مساعد في وزارة الرياضة”.

 

وربط النشطاء قرار التعين لـ “لمع” بحصول الوزير على درجة الماستر قبل قرابة العام، في الوقت الذي لم يغادر الوزير العاصمة السعودية الرياض منذ قرابة الأربع سنوات إلا لأيام معدودة.

وتصدر موضوع الشهادات القادمة من السودان غالبية المواضيع التي تضمنتها شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وسط اتهامات للجامعات السودانية بالتواطؤ لمنح الشهادات العليا لمسؤولين يمنيين.

قد يعجبك ايضا