المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تستقدم عناصر من تنظيم القاعدة إلى المهرة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


أفادت مصادر مطلعة أن قيادة القوات السعودية ومحافظ المهرة التابع لها راجح باكريت، عمدوا إلى استقدام مزيد من العناصر الإرهابية من محافظات مختلفة إلى محافظة المهرة.

 

وقالت المصادر اليوم الإثنين، إنه وخلال الأشهر الماضية تم الدفع بعشرات من عناصر محسوبة على تنظيم القاعدة إلى عاصمة محافظة المهرة بإشراف من باكريت.

 

وأضافت أن العناصر الإرهابية وصلت إلى الغيضة وبعضهم إلى مطار المدينة حيث تستخدمه القوات السعودية كثكنة عسكرية تابعة لها منذ قرابة عامين.

 

وأوضحت أنه تم “تأمين وصول عناصر القاعدة من قبل أشخاص وقيادات موالية لراجح باكريت وبالتنسيق مع قيادات عسكرية سعودية”.

 

ووفقا للمصادر فقد “تكفل باكريت” بتوفير أماكن سكنية خاصة لعناصر القاعدة كما قامت قيادات مقربة من راجح باكريت بتوفير السكن لهم واعدادهم لعمليات لاحقه تخدم بقاء السعودية في المهرة وتوفر لها مواد إعلامية لتنفيذ مخططاتها في المحافظة”.

 

 وأشارت المصادر إلى أن استقدام عناصر إرهابية تأتي ضمن محاولات السعودية إلصاق تهم الإرهاب بالمهرة وهي محاولات فاشلة تقوم بها الإجهزة الاستخباراتية السعودية وبتواطؤ مع قيادات أمنية وعسكرية والسلطة المحلية في المهرة”.

وتأتي هذه المعلومات بعد عدة عمليات مفبركة عن مهاجمة قوات سعودية لعناصر من القاعدة في المهرة، كان آخرها يونيو الماضي حيث روجت مواقع إخباربة تابعة لباكريت وأخرى سعودية لخبر القاء القبض على خلية إرهابية في المهرة.

 

وتشهد محافظة المهرة توترا منذ قرابة عامين وسط دعم سعودي لمليشيات “راجح باكريت” الذي عمل منذ تعيينه بضغط منها مطلع 2018 على إنشاء وتشكيل وحدات عسكرية واستقدام عناصر جهادية متشددة.

 

ومنذ يونيو 2018، تشهد محافظة المهرة احتجاجات متواصلة مطالبة برحيل القوات السعودية ومليشياتها في المهرة وإقالة “راجح باكريت” المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب للمال العام.

قد يعجبك ايضا