المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس مجلس الشورى يزور مؤسسة الشعب الإجتماعية للتنمية

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
اطلع رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، ومعه نائب رئيس المجلس محمد البخيتي اليوم على أنشطة مؤسسة الشعب الإجتماعية للتنمية.

واستمع العيدروس والبخيتي من رئيس المؤسسة الدكتور أحمد محمد الكبسي والقائم بأعمال مدير المؤسسة هشام البابلي، إلى شرح عن برامج وأنشطة مؤسسة الشعب خلال الفترة الماضية في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية وتنمية المجتمعات المحلية وكذا أنشطتها في المجالات التعليمية والصحية والتوعوية.

وزار العيدروس والبخيتي جناح الفن التشكيلي بالمؤسسة والذي يحتوي على 67 لوحة فنية نتاج ورشة عمل نظمتها المؤسسة في الفترة الماضية بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين.

 

وعبر رئيس مجلس الشورى عن إعجابه بالمستوى الفني الإحترافي للوحات التشكيلية في المعرض والتي عكست ملحمة صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان وأبرزت جانباً من المعاناة الإنسانية اليومية التي يتجرع آلامها أبناء الشعب اليمني أطفالا ونساءً جراء استمرار العدوان والحصار السعودي على اليمن.

ونوه بإنتاج المؤسسة لعدد من الأفلام القصيرة والتي إحتوت على طبيعة المشاريع الخيرية والإنسانية وبرامج تنمية وبناء قدرات المجتمع المحلي، بالأرقام والإحصائيات، فضلا عن تبني المؤسسة لمشروع “أنا اليمني” الهادف تعزيز الهوية اليمنية وتعميق الوحدة والإنتماء الوطني، وتنفيذها لمشاريع وأنشطة توعوية واجتماعية وثقافية وخدمية في أوساط الشباب.

 

وأشاد العيدروس بنشاط المؤسسة الملموس، وإستمرارها في تنفيذ الأعمال الإنسانية النابعة من قيم العدالة الإجتماعية والتعاون القائم على التكافل والشراكة والمهنية والحيادية.

ولفت إلى توجيهات القيادة السياسية ممثلةً برئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ في ممارسة منظمات ومؤسسات المجتمع المدني لأعمالها وأنشطتها باعتبارها شريك فاعل إلى جانب الدولة والقطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة.

 

فيما نوه نائب رئيس مجلس الشورى البخيتي بالأداء المؤسسي والمهني والخيري لمؤسسة الشعب والذي إمتد ليشمل كافة محافظات الجمهورية في المجالات الخيرية والتنموية والدعم السخي الذي تقدمه المؤسسة للنازحين المتضررين من العدوان.

وأشاد بأداء الكادر الإداري بالمؤسسة وجهوده المثمرة والمعززة لجبهة الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

من جانبه أشار رئيس مؤسسة الشعب الدكتور الكبسي إلى أن المؤسسة شريك فاعل ومساند لجهود الدولة في الوصول إلى التنمية المستدامة.

ولفت إلى إنتظام أعمال المؤسسة في أعمالها الخيرية والإنسانية على مدار العام .. مبينا أن كوادر المؤسسة، المؤسسين لها، هم من يديرون أنشطة وأعمال المؤسسة حالياً.

وفي ختام الزيارة قدم رئيس مؤسسة الشعب درع المؤسسة لرئيس مجلس الشورى تعبيراً عن تقدير المؤسسة للأدوار الوطنية لمجلس الشورى خلال الفترة الماضية والتي تضمنت إعداد التقارير في المجالات الإنسانية والإغاثية والصحية والتعليمية.