المصدر الأول لاخبار اليمن

أبناء حوف يستأنفون انتفاضتهم ضد المليشيات السعودية ويغلقون منفذ صرفيت

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

استأنف أبناء مديرية حوف في محافظة المهرة، اليوم الأربعاء، هبتهم الشعبية الرافضة للتواجد السعودي في مديريتهم.

 

وجاء استئناف الاحتجاجات بعد تصاعد انتهاكات القوات السعودية المتواجدة في منفذ صرفيت والتي كان آخرها الاعتداء على موظفي جمارك منفذ صرفيت من قبل جنود سعوديين قبل أسابيع.

 

وقالت مصادر خاصة إن أبناء مديرية حوف أغلقوا اليوم الأربعاء، البوابة الخاصة بالبضائع والجنود في منفذ صرفيت إلى حين خروج القوات السعودية.

 

وأفاد ان عودة الاحتجاجات جاءت بعد فشل جهود المشايخ والعقلاء في مديرية حوف في محاولتهم تهدئة الأوضاع وتنفيذ مطالب أبناء حوف وإخراج القوات السعودية إلا أن القوات السعودية واجهت المطالب بصلف معهود عنها.

 

وأوضح أن القائد السعودي في منفذ صرفيت هدد المشائخ وأبناء الحوف قائلا لهم إنه “لن يتفاوض مع أحد وأن حوف ومنفذ صرفيت تحت أقدامه.”

 

ومنذ قرابة عامين  تشهد محافظة المهرة توترا مستمرا وسط دعم سعودي لمليشيات المحافظ راجح باكريت الذي عمل منذ تعيينه من قبل السعودية مطلع 2018 على إنشاء وتشكيل وحدات عسكرية خارجة عن سيطرة سلطة المحافظة واستقدام عناصر جهادية متشددة.

ومنذ يونيو 2018، تشهد محافظة المهرة احتجاجات متواصلة مطالبة برحيل القوات السعودية ومليشياتها في المهرة وإقالة المحافظ “راجح باكريت” المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب للمال العام.