المصدر الأول لاخبار اليمن

أمانة العاصمة تشهد وقفات احتجاجية منددة بجرائم وخروقات العدوان

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت بأمانة العاصمة وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة اليوم للتنديد بجرائم وخروقات العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بعنوان ” حصاركم لن يكسرنا وستندمون “.

واستنكر المشاركون في الوقفات، استمرار دول تحالف العدوان في حصار أبناء مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة .. محملين الأمم المتحدة تداعيات هذا الحصار وما لحق بأبناء الدريهمي من معاناة إنسانية جراء انعدام الغذاء والدواء.

 

وأكدت بيانات صادر عن الوقفة أن حصار دول تحالف العدوان منذ ما يقارب خمس سنوات لن يكسر عزيمة أبناء الشعب اليمني، بل سيكون حافزاً لمواجهة العدوان وكسر الحصار.

وأدانت البيانات إقدام مرتزقة العدوان على محاولة اغتصاب مرأة وقتل مواطن بعزلة المتينة بمديرية التحتيا .. مطالبهَ الأمم المتحدة الاضطلاع بمسئوليتها في إدانة هذه الجريمة وكافة جرائم العدوان والتحقيق فيها.

 

ودعت البيانات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الضغط على دول العدوان باتجاه إيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية والغذائية .

وحملت البيانات دول تحالف العدوان، مسئولية تداعيات الحصار واستمرار احتجاز السفن النفطية والغذائية والذي سيؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني والصحي للشعب اليمني .

قد يعجبك ايضا